TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" الكويتي يُكلف "ماكينزي" لدراسة الدمج بين "بيتك" و"الأهلي المتحد"

"المركزي" الكويتي يُكلف "ماكينزي" لدراسة الدمج بين "بيتك" و"الأهلي المتحد"
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: قالت مصادر مصرفية إن بنك الكويت المركزي كلّف شركة ماكينزي آند كومباني الأمريكية بتقديم دراسة للدمج بين بيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنك الأهلي المتحد (البحرين).

وبحسب القبس، ستقيم "ماكينزي" مدى جدوى الكيان المصرفي الجديد، وقيمته المضافة لكل من "بيتك" والجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني الكويتي.

وستُغطي الدراسة مختلف العناصر المرتبطة بجدوى خلق الكيان المصرفي الجديد، وستشمل العديد من الأمور أبرزها المخاطر والمنافع المرتبة عليه، الالتزام بالجانب الشرعي، ومدى التأثير على مناخ المنافسة.

ورأت المصادر أن عملية الاندماج بين المصرفين سيكون لها عدة فوائد أبرزها زيادة القدرة على تصدير الخدمات المصرفية إلى الخارج، زيادة قدرة الكيان على التخطيط التمويلي، وتخفيض التكلفة والوقت وتخفيض المخاطر والقدرة في التغلب عليها.

كانت آخر التطورات حول الاندماج ما أعلن عنه "الأهلي المتحد" مطلع مارس الجاري، بموافقة البنك المركزي البحريني على السماح لـ "بيتك" الكويتي بدراسة الفحص النافي للجهالة عن البنك البحريني.

وفي نهاية فبراير الماضي، أعلن "بيتك" عن تعيين 4 مستشارين لإتمام الدراسات النافية للجهالة قبل إبرام صفقة الاندماج مع "الأهلي المتحد".

وكان "بيتك" أعلن في الشهر الماضي، موافقته مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك البحريني، بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

ترشيحات:

الكويت تصدر حزمة تشريعات استثمارية جديدة خلال الشهر الجاري

6 قرارات للمركزي الكويتي تتضمن شطب 3 شركات استثمار