TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات باتجاه صاعد لسوق الأسهم السعودية بالفترة القادمة

تقرير: توقعات باتجاه صاعد لسوق الأسهم السعودية بالفترة القادمة
سوق الأسهم السعودية "تداول" خلال أحد المعارض

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن الانتعاش الأخير لسوق الأسهم السعودية، بعد فترة قصيرة من الانخفاض يؤكد حقيقة أن لدى السوق اتجاها صاعدا خلال الفترة القادمة حتى يتم الانتهاء من الإدراج الفعلي ضمن المؤشرات العالمية.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأحد، أنه بعد ذلك قد لا يستمر هذا الارتفاع وستكون الحركة القادمة مدفوعة من خلال الأساسيات المنطقي.

وأشار إلى أنه على الرغم من الارتفاع الكبير في نمو المستثمرين الأجانب المؤهلين في مؤشر السوق الرئيسي، منذ إعلان الترقية فإنه يستمر بتوفر المجال للمزيد من تدفق المستثمرين الأجانب المؤهلين بالمقارنة مع الأسواق الناشئة الأخرى.

وتوقعت أن يصل المؤشر العام للسوق إلى مستوى 9100 ثم 9300 نقطة، في الربع الثاني من 2019 على أساس ارتفاع مكرر ربحية الفترة القادمة.

وقالت إنه يمكن القول إنه ليس من المتوقع أن يشهد السوق السعودي انخفاضات كبيرة، بعد إتمام عملية الإدراج، مثلا حدث مع أسواق أخرى، مثل دبي وأبوظبي وقطر.

وأضافت أنه مع طرح أسهم أرامكو السعودية للاكتتاب، من المتوقع أن يصل وزن السعودية في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة، إلى حوالي 4.6%، مما يجعل السعودية سوقا جاذبا للاستثمار الأجنبي.

وتابعت: ارتفع الاستثمار الأجنبي بالسوق السعودي بشكل ملحوظ، بالرغم من كونه أقل مقارنة بأسواق ناشئة أخرى، وهو المؤشر الذي يتعين متابعته خلال مراحل الانضمام والفترات اللاحقة".

وقالت إن أكثر التقديرات تحفظا للتدفقات الأجنبية، تقدرها بأكثر من ضعف الملكية الحالية للمستثمرين الأجانب المؤهلين، في دلالة على الجاذبية للاستثمار الأجنبي ووجود متسع من المجال للتوسع في المستقبل.

وأثر التقلب في أسعار النفط بشكل كبير على المخاطر مقابل العائد في مؤشر السوق السعودي، نتيجة الانخفاض في أسعار النفط في السنوات السابقة والتي أثرت في نهاية المطاف على الاقتصاد السعودي.

ترشيحات:

شركة أبحاث: ردود فعل محسوبة بالسوق السعودي تجاه قرار الترقية

"حساب المواطن" يودع 2.5 مليار ريال للمستفيدين بالدفعة السادسة عشرة

العمل السعودية تودع ملياري ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة

وزير الإسكان السعودي:القطاع العقاري قادر على دعم 100 نشاط اقتصادي