TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية: انخفاض الشكاوى ضد مقدمي الخدمات بالربع الرابع

هيئة الاتصالات السعودية: انخفاض الشكاوى ضد مقدمي الخدمات بالربع الرابع
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-7.37% 38.35 -3.05
زين السعودية
7030
-12.74% 12.06 -1.76

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، اليوم الأحد، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة للربع الرابع من عام 2018؛ بهدف تعزيز الشفافية والمنافسة بين مقدمي خدمات الاتصالات.

وكشفت الهيئة، وفقا لبيان لها، انخفاض إجمالي أعداد الشكاوى المصعدة إليها ضد مقدمي الخدمات بالمملكة بنسبة 3% مقارنة بالربع الثالث من عام 2018.

وأضافت هيئة الاتصالات، أن خدمات الاتصالات المتنقلة الصوتية تصدرت إجمالي أعداد الشكاوى المقدمة خلال الربع.

وأوضحت، أن كل من شركة موبايلي وشركة الاتصالات السعودية تصدرتا قائمة الشركات الأكثر شكاوى في فئة خدمات الاتصالات المتنقلة الصوتية، في حين حلت شركة الاتصالات السعودية في مقدمة ترتيب الشركات في خدمة الاتصالات الثابتة الصوتية من حيث عدد الشكاوى لكل 100 ألف اشتراك.

 

وعلى صعيد خدمة الإنترنت الثابت، تصدرت شركة موبايلي القائمة، بينما حلت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) في مقدمة ترتيب الشركات في خدمة الإنترنت المتنقل من حيث عدد الشكاوى لكل 100 ألف اشتراك.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تصدر بشكلٍ دوري مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من المستخدمين ضد مقدمي الخدمة، ابتداءً من الربع الأول لعام 2017؛ سعيًا لرفع الوعي لدى المستخدمين، وتقديم المعلومات التي قد تساعدهم حول أداء مقدمي خدمات الاتصالات في معالجة شكاوى عملائهم، وخلقًا لبيئة تنافسية، والارتقاء بمستوى معالجتهم لشكاوى عملائهم.

ترشيحات:

الهيئة: انخفاض الشكاوى ضد شركات الاتصالات السعودية 2% بالربع الثالث

العمل السعودية تودع ملياري ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة

"حساب المواطن" يودع 2.5 مليار ريال للمستفيدين بالدفعة السادسة عشرة

شركة أبحاث: ردود فعل محسوبة بالسوق السعودي تجاه قرار الترقية

وزير الإسكان السعودي:القطاع العقاري قادر على دعم 100 نشاط اقتصادي