TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مناقشة تطوير منفذين بين العراق والسعودية وإعفاءات جمركية..أبريل المقبل

مناقشة تطوير منفذين بين العراق والسعودية وإعفاءات جمركية..أبريل المقبل
علم جمهورية العراق

مباشر: عقد فريقا التنسيق للمجلس التنسيقي العراقي السعودي اجتماعا مشتركا؛ لمراجعة الفقرات التي سيتضمنها جدول أعمال الاجتماع المزمع عقده بين الجانبين في أبريل (نيسان) القادم بالعاصمة بغداد.

واستعرض الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق، وفقا لبيان صادر اليوم الأحد عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اتفاقية تطوير المنفذين الحدوديين عرعر وجميمة، ومشروع الأرواء في محافظة المثنى، فضلا عن الاتفاق على إنشاء المدينة الرياضية التي تبرع بها الملك السعودي.

وشهد الاجتماع، نقاشا حول أهم مذكرات التفاهم المزمع توقيعها مع المملكة العربية السعودية، والإجراءات السابقة لمذكرات التفاهم المنجزة، وآليات متابعتها، وصولا لتوقيعها في الاجتماع المشترك المقرر عقده في بغداد في أبريل (نيسان) 2019.

وبحث المجتمعون عملية حصر السلع؛ من أجل دراسة إعفائها من الجمارك والضرائب، واعتماد شهادات المصادقة وتحديد الجهات المسؤولة عن قطاعات الطاقة والنقل والزراعة لتسهيل إصدار الشهادات الخاصة بمشاريعها، وتحديد أولويات المجلس التنسيقي للأعوام 2019 – 2020.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قصر الضيافة، المنسق الوطني لفريق المجلس التنسيقي الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، وممثلو الجهات ذات العلاقة من الهيئات العامة للجمارك، والضرائب، والمنافذ.

وكان عن الجانب السعودي، الأمين العام لمجلس التنسيق السعودي عبد الرحمن بن أحمد الحربي وممثلين عن وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.