TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تُعلن نجاح تجارب إنتاج بنزين 98 أوكتين بالمصرية للتكرير

القلعة تُعلن نجاح تجارب إنتاج بنزين 98 أوكتين بالمصرية للتكرير
القلعة تنتهي من التشغيل التجريبي لوحدات إنتاج المصرية للتكرير في الربع الثاني

القاهرة- مباشر: أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، نجاح التشغيل التجريبي لوحدة الإصلاح بالعامل المساعد وإنتاج بنزين 98 أوكتين في مشروعها الرائد الشركة المصرية للتكرير.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه من المقرر الانتهاء من التشغيل التجريبي لكافة وحدات المشروع بنهاية الربع الثاني من هذا العام.

وفي وقت سابق، قالت ثلاثة مصادر مصرفية، إن الشركة المصرية للتكرير التابعة للقلعة تسعى للحصول على قرض لأجل عام بقيمة 80 مليون دولار من البنك التجاري الدولي مصر.

وأعلنت شركة القلعة في وقت سابق عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة قطر للبترول تشتري بمقتضاه الأولى حصة إضافية من أسهم الشركة المصرية للتكرير. وفي سبتمبر الماضي، قال الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن شركته تجري مفاوضات حالياً لزيادة حصتها في شركة المصرية للتكرير.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، قد توقع في أكتوبر الماضي، أن يتم طرح حصص من شركتي طاقة عربية والمصرية للتكرير في البورصة المصرية خلال عام 2019.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 298.42 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2018، مقابل صافي خسائر بلغت 4.13 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد، والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أنها تمتلك 16.76% من المصرية للتكرير بصورة غير مباشرة.

ترشيحات

القلعة تتحول للربحية خلال 9 أشهر