TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجيش الكويتي": إحالة قضية "وفاة الطلبة الضباط" للنائب العام..وإيقاف 4أطباء

"الجيش الكويتي": إحالة قضية "وفاة الطلبة الضباط" للنائب العام..وإيقاف 4أطباء
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد

الكويت – مباشر: أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد أوامره لرئاسة الأركان العامة للجيش، بالوقف الفوري عن العمل لجميع من حملته لجنة التحقيق في قضية وفاة الطلبة الضباط المسؤولية الإدارية.

كما نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان تغريدة على حسابها بموقع "تويتر" بأن وزير الدفاع أصدر أوامره أيضا بأخذ جميع توصيات لجنة التحقيق وتطبيقها بحزم ودون تهاون مع تزويد النيابة العامة بجميع الوثائق والنتائج التي توصلت إليها اللجنة.

وانتهت أعمال لجنة التحقيق المشتركة والمكلفة بالتحقيق بالحالات السابقة لوفاة الطلبة الضباط، وهم كل من: الطالب ضابط مبارك ناصر العازمي، من الدفعة 22 - كلية علي الصباح العسكرية، والطالب ضابط فيصل علي العبيد، من الدفعة 47 - كلية أحمد الجابر الجوية.

وذلك فيما يتعلق بشبهة التسبّب وتوافر الخطأ الطبي في وفاة الطلبة الضباط، حيث ينبغي التنويه إلى أن التحقيق في الشبهة الجنائية لوقائع الوفيات من عدمه قد أصبح من اختصاص (النيابة العامة - الإدارة العامة للتحقيقات).

وأشارت رئاسة الأركان إلى أنه لا يبقي للجنة إلا التحقيق والنظر في المسؤولية الإدارية بوقائع الوفيات سالفة الذكر، والتي انتهت بحصر المسؤولية الإدارية في عدد أربعة أطباء من هيئة الخدمات الطبية.