TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: سيطرت المخاوف المتزايدة والبيانات الاقتصادية السلبية على تطورات الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، مع القلق المستمر بشأن تباطؤ ملحوظ في النشاط حول العالم.

وأعلن البنك المركزي الأوروبي حزمة قرارات تحفيزية لاقتصاد منطقة اليورو الذي يعاني من تباطؤ ملحوظ دفع البنك لخفض توقعاته للنمو الاقتصادي والتضخم في العامين الجاري والمقبل.

كما برز التراجع الحاد في صادرات الصين خلال شهر فبراير الماضي، مع تضرر البلاد من تباطؤ الطلب الخارجي وعدم اليقين التجاري رغم استمرار المحادثات مع الولايات المتحدة.

 

ترامب: الدولار القوي يضر التنافسية الأمريكية

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقده لبنك الاحتياطي الفيدرالي قائلاً: إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي كانت تساهم في تقوية أداء الدولار والإضرار بتنافسية الولايات المتحدة.

 

الأسهم الأسيوية تسجل أفضل أداء بـ7 سنوات بأول شهرين من2019

سجلت الأسهم الآسيوية أفضل أداء بأول شهرين من عام جديد في 7 سنوات، بدعم إشارات قرب انتهاء الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

خفض الضرائب ومعدل النمو المستهدف..أبرز ملامح خطة الصين الاقتصادية لـ2019

أعلنت الصين خارطة الطريق الاقتصادية للعام الجاري، وحددت مجموعة من الأهداف بما فيها خفض للضرائب وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية، واستهداف معدلات نمو اقتصادي أقل من العام الماضي.

 

محكمة طوكيو تطلق سراح كارلوس غصن بكفالة 9 ملايين دولار

قررت محكمة طوكيو إطلاق سراح كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان مقابل كفالة قيمتها مليار ين (8.9 مليون دولار).

 

فولكس فاجن تمنح كل موظف علاوة 5400 دولار عن 2018

أعلنت شركة "فولكس فاجن" للسيارات أنها ستقوم بدفع علاوة لنحو 100 ألف موظف عن عام 2018 بقيمة 5400 دولار لكل شخص، في أكبر دفعة من نوعها منذ عام 2015.

 

واشنطن تؤجل زيادة التعريفات على السلع الصينية "حتى إشعار آخر"

أكدت الولايات المتحدة أنها ستقوم بتأجيل زيادة التعريفات على السلع الصينية كما هو مخطط "حتى إشعار آخر"، في إشارة لتجنب التصعيد بشأن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين بالعالم.

 

"جولدمان ساكس"يخفض نظرته الإيجابية للسلع بعد أشهر من التوصية بالشراء

أصبح بنك "جولدمان ساكس" متشككاً تجاه أسعار السلع، بعد أشهر من التوصية بالشراء، حيث يرى أنها لم تعد مقومة بأقل من قيمتها بشكل كبير.

 

مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة تشهد قفزة مفاجئة

صعدت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنحو 3.7% خلال الشهر الأخير من العام الماضي، على عكس توقعات المحللين.

 

معهد التمويل الدولي يتوقع ضخ "أموال طائلة"بالأسواق الناشئة الفترة المقبلة

يتوقع معهد التمويل الدولي أن المستثمرين من كافة الفئات تقريباً سيصبحوا أكثر تفاؤلاً تجاه الأسواق الناشئة بعد سحب تمويلاتهم منها في العام الماضي.

 

منظمة التعاون تخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي بفعل الصين وأوروبا

خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الجاري و2020، مع تباطؤ الاقتصاد في أوروبا والصين وضعف نمو التجارة العالمية.

 

وكالة: ترامب يضغط لإبرام اتفاق مع الصين لتحفيز ارتفاع الأسواق

ادعت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضغط على المفاوضين التجاريين لإبرام صفقة مع الصين في وقت قريب على آمال أن يساهم ذلك في تحفيز ارتفاع الأسواق المالية.

 

الولايات المتحدة تشهد أكبر عجز للميزان التجاري بـ10سنوات خلال 2018

ارتفع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال ديسمبر الماضي، كما سجل أعلى مستوى في 10 سنوات في 2018.

 

ترامب يخالف الجميع ويتقدم 51 مركزاً بقائمة فوربس للأثرياء

شغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكانة مميزة في قائمة مليارديرات العالم للعام الحالي بقفزة بلغت 51 مركزاً، مع خسائر أثرياء العالم.

 

الفيدرالي: التعريفات الجمركية والإغلاق الحكومي الأخير يهددان الاقتصاد الأمريكي

قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الشركات الأمريكية لديها مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي والتعريفات الجمركية، مشيراً إلى أن الإغلاق الحكومي قد أثر سلبياً على النمو.

 

هواوي تقاضي الولايات المتحدة بسبب حظر تداول معداتها

تقدمت شركة هواوي بدعوى قضائية ضد الولايات المتحدة نتيجة حظرالحكومة الأمريكية الوكالات هناك من استخدام منتجاتها ومعدات شركة "زد.تي.أي" الصينية.

 

المركزي الأوروبي يؤجل رفع الفائدة ويطلق برنامجاً للقروض الرخيصة

قرر البنك المركزي الأوروبي تأجيل موعد بدء انتهاج سياسة نقدية تشددية حتى نهاية العام الحالي على الأقل، وسط تباطؤ ملحوظ للنمو الاقتصادي في منطقة اليورو.

 

المركزي الأوروبي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي والتضخم

خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو الاقتصادي ومعدل التضخم عن العام الجاري و2020، مع تزايد المخاطر بشأن اقتصاد منطقة اليورو.

 

ثروة الأسر الأمريكية تهبط بأكبر وتيرة في 10 سنوات

تراجع صافي ثروات الأسر الأمريكية بأكبر وتيرة في 10 سنوات خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع الخسائر الحادة لأسواق الأسهم.

 

مسح: إنتاج أوبك النفطي يتراجع لأدنى مستوى بـ4 سنوات

أظهر مسح حديث تراجع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" من الخام لأدنى مستوى في نحو 4 سنوات خلال فبراير الماضي.

 

تهاوي الصادرات الصينية 20% في فبراير

تعرضت صادرات الصين إلى تراجع حاد في الشهر الماضي بعد أن شهدت تعافي نسبي في بداية 2019، ما تسبب في تسجيلها فائض في الميزان التجاري أقل بصورة ملحوظة من المتوقع.

 

النرويج تتجه لاستبعاد شركات النفط من استثمارات صندوقها السيادي

افترحت وزارة المالية في النرويج استبعاد الشركات المصنفة على أنها منتج أو مكتشف للنفط من قطاع الطاقة التابع لمؤشر صندوق الثروة السيادي الخاص بها.

 

الاقتصاد الأمريكي يضيف أقل عدد وظائف في 17 شهراً

أضاف اقتصاد الولايات المتحدة وظائف بأقل من المتوقع بشكل حاد خلال شهر فبراير الماضي، لتكون أقل زيادة مسجلة في 17 شهراً في أحدث إشارة على التباطؤ الاقتصادي الأوسع بالبلاد.

 

أجور العاملين بالولايات المتحدة تنمو بأسرع وتيرة منذ 2009

شهد متوسط أجور العاملين في الولايات المتحدة أسرع وتيرة نمو منذ عام 2009 خلال الشهر الماضي، مع تراجع معدل البطالة في أكبر اقتصاد في العالم.

 

ماي:بريطانيا قد لا تغادر الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الصفقة

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من أن بريطانيا ستواجه استمرار حالة من عدم اليقين وقد لا تغادر الاتحاد الأوروبي أبداً، إذا رفض البرلمان صفقة البريكست التي تفاوضت عليها مع بروكسل.