TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت وعُمان مرشحتان لاستضافة كأس العالم مع قطر 2022

الكويت وعُمان مرشحتان لاستضافة كأس العالم مع قطر 2022
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم

الدوحة – مباشر: يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضم دولة الكويت وسلطنة عمان كمضيفين لبعض مباريات كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر، وذلك إذا تمت زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخباً بدلاً من 32 منتخباً، حسب مصادر لنيويورك تايمز.

وتوقعت الجريدة أن يتم اتخاذ القرار النهائي من قبل الفيفا في يونيو المقبل، في ظل صعوبة استضافة قطر البطولة مع زيادة عدد الفرق.

وكانت فيفا قد أعلنت أنها تناقش مقترحاً بزيادة عدد المنتخبات المسجلة في النسخة المستقبلية للبطولة بـ2026 إلى 48 فريقاً، لذا اتجهت الأنظار نحو قطر بشأن احتمالية زيادة عدد المنتخبات في البطولة التي تستضيفها في 2022.

وفي نهاية يناير الماضي، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، وجود مفاوضات لاستضافة الكويت لمباريات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وكان قد صرح في ديسمبر 2018، بأنه يتم التشاور مع قطر حول إمكانية إجراء بعض مباريات بطولة كأس العالم 2022 في البلدان المجاورة لها.

ومن جانبه أكد نائب رئیس مجلس إدارة الاتحاد الكویتي لكرة القدم، مطلع يناير 2019، ترحیب بلاده باستضافة بعض مباریات موندیال كأس العالم المقرر إقامتھا في قطر عام 2022، في حال مخاطبة الاتحاد الكويتي بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فیفا" أو الاتحاد القطري لكرة القدم.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، كما أغلقوا المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجهة الأخيرة على إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

 

ترشيحات..

مسح..6.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية بدول الخليج في 2018

تقرير يوصي بتجميع سهم "الكويت الوطني" عند 1.05 دينار

تقرير: قطر تجمع 12 مليار دولار من بيع سندات بـ3شرائح