تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هواوي تقاضي الولايات المتحدة بسبب حظر تداول معداتها

هواوي تقاضي الولايات المتحدة بسبب حظر تداول معداتها

مباشر: تقدمت شركة هواوي بدعوى قضائية ضد الولايات المتحدة نتيجة حظرالحكومة الأمريكية الوكالات هناك من استخدام منتجاتها ومعدات شركة "زد.تي.أي" الصينية.

وفي الدعوى التي قدمتها شركة هواوي إلى المحكمة الفيدرالية في ولاية تكساس اليوم الخميس، جادلت بأنه من غير الدستوري أن يتم اختصاص فرد أو جماعة بعقوبة دون إجراء محاكمة عادلة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، تقدمت المسؤول المالي لشركة هواوي بدعوى قضائية ضد السلطات الكندية تتهمهم فيها بأنها تعرضت إلى الاعتقال غير القانوني، وذلك على خلفية احتجازها هناك في نهاية العام الماضي بسبب اتهامات متعلقة باختراق العقوبات الأمريكية ضد إيران.

كما تطرقت هواوي في شكوتها إلى النقطة المتعلقة بأن الحصار على معداتها يضر بالأمريكيين، وقال في هذا الصدد إن "المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل خاص في المناطق الفقيرة سيحرمون من الوصول إلى معظم التكنولوجيات المتطورة وسيواجهو أسعار مرتفعة وسوق تنافسي أقل على نحو كبير".

وتواجه شركة هوواي ضغوطاً من جانب الولايات المتحدة، حيث حظرت تكنولوجيا الـ5G التي تقدمها الشركة الصينية نتيجة مخاوف متعلقة بالتجسس من حكومة بكين.

وكانت تقارير صحفية أفادت أمس بأن شركة هواوي طلبت من شركات يابانية تتضمن "مورال مانيفاكتورنج" و"توشيبا ميموري" زيادة توريدات مكونات الهاتف الذكي.