TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع مع خسائر اليورو وبيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع مع خسائر اليورو وبيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس بدعم بيانات اقتصادية أمريكية وخسائر اليورو بعد قرارات المركزي الأوروبي.

وتلقى الدولار الأمريكي الدعم من قرار البنك المركزي الأوروبي بتأجيل أي احتمالات لرفع الفائدة في منطقة اليورو حتى نهاية العام الحالي على الأقل، بالإضافة إلى ضخ تمويلات رخيصة للبنوك.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت اليوم أن معدل إنتاجية الشركات غير الزراعية ارتفع بوتيرة سنوية 1.9% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل 1.8% في الربع الثالث بعد التعديل بالخفض.

كما ارتفعت تكلفة العمالة في الولايات المتحدة خلال الربع الرابع من العام الماضي بنحو 2%، كما زادت بنحو 1.4% خلال عام 2018.

أما طلبات إعانة البطالة الأمريكية فأوضحت البيانات أنها هبطت بمقدار 3 آلاف طلب إلى 223 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 2 مارس الجاري.

وكانت تقارير صحفية أفادت أمس بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضغط على المفاوضين التجاريين لإبرام صفقة مع الصين في وقت قريب على آمال أن يساهم ذلك في تحفيز ارتفاع الأسواق المالية.

وبحلول الساعة 1:50 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1260 دولار، فيما استقر أمام الين عند 111.79 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4% عند 1.3120 دولار، وفيما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3% عند 1.0080 فرنك.

أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فزاد بنحو 0.4% إلى 97.211.