TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأحد المُقبل.. البطاقة المدنية عوضاً عن ملصق الإقامة للوافدين بالكويت

الأحد المُقبل.. البطاقة المدنية عوضاً عن ملصق الإقامة للوافدين بالكويت
داخل أحد مكاتب التعامل مع الوافدين

الكويت - مباشر: أعلن المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية البدء بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول، وذلك بدءاً من الأحد المُقبل 10 مارس 2019.

وبحسب كونا، قال العميد عبدالقادر الشعبان، خلال مؤتمر صحفي أقامته (الداخلية) ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أمس الأربعاء، إن تنفيذ القرار الذي يحمل رقم (135/2019) جاء بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وأضاف "يلغى ملصق الإقامة العادية في جوازات سفر المقيمين والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية التي تصدرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية لجميع مواد الإقامة".

وذكر الشعبان أنه لن يتم السماح للأجنبي الذي يحمل إقامة عادية بدخول الكويت أو الخروج منها إلا إذا كان يحمل جواز سفر ساري المفعول، وبطاقة مدنية صادرة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية سارية المفعول.

وأشار إلى أنه يستثنى من شرط تقديم البطاقة المدنية الحاصلون على ملصق الإقامة العادية بجوازات سفرهم الممنوح لهم قبل العمل بهذا القرار شريطة أن تكون إقامتهم صالحة للدخول إلى البلاد، وكذلك الأشخاص الحاصلون على إقامات مؤقتة أو إشعارات مغادرة بموجب ملصق الإقامة يتم السماح لهم بمغادرة البلاد فقط وفقاً للإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

من جانبه، استعرض المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي خلال المؤتمر آلية تجديد الإقامة إلكترونياً مبيناً أن على الشخص الراغب في تجديد إقامته الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية لتسجيل بياناته الشخصية والضمان الصحي ورقم الهاتف، وفي حال وجود موانع لتجديد الإقامة تصله رسالة نصية لمراجعة الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ولفت العسعوسي إلى أن آلية تجديد الإقامة إلكترونياً تُعد خطوة في طريق التطوير الذي تشهده الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ترشيحات:

"الأشغال" الكويتية تُنفذ 17 مشروعاً إنشائياً بـ 512 مليون دينار

تحصيل 110 ملايين دينار لضمان صحة الوافدين بالكويت

أرباح "كابلات" الفصلية تتراجع 11%.. وتوزيع 27 فلساً نقداً