TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" القطرية تطرح مشروعات بنحو 19 مليار ريال خلال 2019

"أشغال" القطرية تطرح مشروعات بنحو 19 مليار ريال خلال 2019
قطر

الدوحة - مباشر: قال رئيس هيئة الأشغال العامة  بقطر "أشغال"، أن خطة الهيئة لمشاريع الطرق والبنية التحتية في عام 2019 تتضمن طرح 55 مشروعا جديدا بميزانية إجمالية تقدر بـ18.8 مليار ريال.

وأوضح سعد بن أحمد المهندي، اليوم الأربعاء، حرص رئيس هيئة الأشغال العامة على الشفافية التامة مع جميع المقاولين واطلاعهم على خطة "أشغال" للمشاريع المستقبلية، مما يساعدهم على الاستعداد مبكرا للمساهمة فيها، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وذكر مدير إدارة مشروعات الطرق، أن مشاريع الطرق والبنية التحتية للعام الجاري تتضمن 32 مشروعا لخدمة أراضي المواطنين والمناطق السكنية الجديدة والقائمة بميزانية تبلغ 15.8 مليار ريال، و23 مشروعا لتطوير الطرق الداخلية بميزانية تبلغ 3 مليار ريال.

وأضاف سعود التميمي، أن الهيئة تقوم بالوقت الراهن بتنفيذ 14 مشروعا لخدمة حوالي 16 ألف قسيمة سكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 6.5 مليار ريال في 10 مناطق مختلفة منها جنوب الوكير، الخريطيات، إزغوى، العب، لعبيب، الفروش، شمال الناصرية، غرب المشاف ومعيذر.

والجدير بالذكر، أن أعمال مشاريع البنية التحتية التي تم إنجازها في عام 2018 تضمنت أنشاء وتطوير 125 كيلومترا من شبكات الصرف الصحي، و285 كيلومترا من شبكات تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى حوالي 175 كيلومترا من الطرق و290 كيلومترا من مسارات المشاة والدراجات الهوائية.

وكانت "أشغال" قد دعت أمس، شركات المقاولات وغيرها من الشركات المنتمية لصناعة البناء والتشييد لحضور ملتقى تعريفي اليوم، عن خطتها للمشاريع الحالية والمستقبلة للبنية التحتية.

ترشيحات

"أشغال" القطرية تكمل تنفيذ 4 مشروعات في "الوكرة"