TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس الأحداث في الإمارات اليوم الأربعاء، إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن اعتماد إنشاء سدود مياه جديدة، وإنشاء شبكة مياه اتحادية وربطها مع أبوظبي ودبي.

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، حرص حكومة دولة الإمارات على تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتسريع تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأدواته في كافة مجالات.

من جانبها أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إصدارها نحو 33 رخصة بناء في أقل من 8 ساعات، خلال شهر فبراير. 

وتعتزم شركة "آبار" للاستثمار، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، بيع أسهم بقيمة 260 مليون دولار من حصتها في بنك "آر إتش بي" الماليزي.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" المدرجة بسوق دبي المالي أن الشركة تتطلع بشكل جدي للتوسعات الخارجية في السوق المصري والسعودي.

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على تراجع، متأثراً بهبوط قطاعي البنوك والعقارات.

واختتم المؤشر العام لسوق دبي المالي في المنطقة الحمراء متراجعاً 0.40% بالغاً 2628.13 نقطة مع استمرار تعرضه لضغوط بيعية.

وتراجعت بورصة "ناسداك دبي"، في تعاملاتها اليوم بنسبة 1.4%، إلى مستوى 3162.18 نقطة، بعد أن وصل المؤشر عند إقفال الجلسة الماضية عند مستوى 3207.61 نقطة، فيما رحبت بورصة ناسداك دبي، بإدراج سندات تقليدية من مصرف الإمارات للتنمية بـ750 مليون دولار أمريكي.

خاص لـ"مباشر"

استقرت أسعار الذهب في الإمارات، نسبياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء؛ جراء ضغوط الأسواق العالمية.

وأعلنت مجلة فوربس العالمية المتخصصة في الاقتصاد، مساء الثلاثاء، عن قائمة بأغنى أغنياء العالم وجاء بينهم 7 إماراتيين وذلك عن العام 2019.

وسلط "مباشر" الضوء على سبعة إماراتيين بقائمة أغنى أثرياء العرب، وفقاً لتصنيف مجلة فوربس لقائمة أثرياء العالم 2019.

واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالمياً في أساسيات مزاولة الأعمال لعام 2019؛ وفقاً لمؤشر أجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة.