تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان: تنمية المهارات القيادية ضرورة للاستفادة من الاستثمارات الرقمية بالمنطقة

استبيان: تنمية المهارات القيادية ضرورة للاستفادة من الاستثمارات الرقمية بالمنطقة
لافتة بي دبليو سي

دبي - مباشر: تعاونت بي دبليو سي مع شركة أوكسفورد إيكونومكس لإجراء استبيان شارك فيه 2280 مديراً تنفيذياً من 15 قطاعاً في أكثر من 60 دولة ناشئة ومتقدمة.

وتضمنت العينة 175 مشاركاً من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يمثلوا نيجيريا وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومجموعة أخرى من الدول.

ووفقاً للاستبيان الصادر عنهما، الذي أطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، أصبح التحول الرقمي ضرورة منطقية في عصرنا الحالي، وهناك التزام واضح من قبل المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات للتغيير.

وأكد الاستبيان على أنه ينبغي الانتباه لحقيقة مهمة وهي عدم وجود منهجية موحدة تتناسب مع جميع المؤسسات والشركات الراغبة في دخول مرحلة التحول الرقمي، حيث تركز القيادات على الظروف الفريدة التي تواجهها شركاتها وتنوع العملاء والموظفين. 

ضرورة تحسين التجربة

وذكر الاستبيان، أن تحسين تجربة الموظفين يعد عنصراً مهماً للغاية لنجاح المبادرات الرقمية، حيث يتزايد اعتماد الشركات على موظفيها في قيادة عملية التحول.

ويعمل المدراء التنفيذيون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على إشراك موظفيهم في عمليات التحول.

وهو ما يتماشى مع الردود العالمية (55% مقابل 57%)، ولكنهم قد يفتقرون إلى المهارات القيادية اللازمة لتشجيع الابتكار: فقد أشار ثلث المشاركين فقط بأن قيادات شركاتهم على دراية كبيرة بالتقنيات الرقمية.

المعوقات في كل مسار

وتواجه المؤسسات والشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحول العالم تحديات متشابهة في مسارها نحو التحول الرقمي.

ويتمحور معظم هذه التحديات حول تحديث العمليات الداخلية والمهارات وسير العمل.

وأوضح الاستبيان، أبرز معوقين أمام المبادرات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هما: عدم مرونة العمليات والافتقار إلى الفرق ذات المهارات المناسبة، وذلك بحسب النتائج المستخلصة، ويليهما قدم التقنيات المستخدمة؛ للتغلب على تلك المعوقات، يجب على المدراء التنفيذيين في المنطقة التركيز على الاستثمارات في العمليات الرقمية والتدريب والتقنيات.

 

ترشيحات:

عقارات دبي تحقق معدلات نمو إيجابية

الكويت: 93.7 ألفاً إجمالي الطلبات الإسكانية حتى الآن

الإمارات: تخصيص 5.8 مليار درهم لمشاريع الطاقة والمياه بالمناطق الشمالية

بعد حادث محطة مصر.. إجراءات رادعة لمتعاطي المخدرات بالجهاز الحكومي

مسؤول: 45% من تجارة الشرق الأوسط الإلكترونية بالسعودية