العبار ومستثمرون سعوديون يستحوذون على ربع طرح الشرقية للدخان

العبار ومستثمرون سعوديون يستحوذون على ربع طرح الشرقية للدخان
رجل الأعمال محمد العبار

القاهرة - مباشر:  قال مكتب سري الدين للاستشارات القانونية، إن رجل الأعمال محمد العبار ومستثمرين سعوديين استحوذوا على أكثر من 25% الطرح الخاص لأسهم الشرقية ايسترن كومباني.

وأوضح المكتب في بيان اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال والمستثمرين السعوديين استثمروا أكثر من 400 مليون جنيه في الطرح الخاص للشركة.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، أعلن الأسبوع الماضي، أنه تم تغطية الطرح الخاص لأسهم الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني) 1.8 مرة وبسعر 17 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد، بنسبة زيادة 3% عن سعر الإغلاق في جلسة تداول البورصة المصرية يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019.

وأشار البيان إلى أن العبار يسعى للتعاون مع جميع المساهمين في الشركة الشرقية للدخان من أجل تطوير أعمال الشركة بما يخدم مصالح المساهمين.

ويسعى رجل الأعمال السعودي للحصول على تراخيص تصنيع المنتجات التبغية في عدد من الأسواق الخليجية والسوق العراقية، بحسب البيان.

وقالت البورصة المصرية إنه تم خلال جلسة اليوم تنفيذ صفقة الطرح العام والخاص على أسهم ايسترن كومباني بقيمة 1.72 مليار جنيه.

وقالت البورصة المصرية، أمس، إن إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بشأن الطرح العام لأسهم الشرقية - إيسترن كومباني، بلغ 21.657 مليون سهم، وتم تغطية الطرح العام 4.28 مرة تقريباً.

يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية -إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- أعلنت المضي قدماً في الطرح العام والخاص في السوق الثانوي بالبورصة المصرية بحد أقصي عدد 101.250.000 (فقط مائة وواحد مليون ومائتى وخمسون ألف) سهم، بنسبة حتى 4.5% من أسهم رأسمال الشركة الشرقية المصدر من الأسهم المملوكة لشركة الصناعات الكيماوية، وذلك من خلال طرح هذه الأسهم للطرح الثانوى العام والخاص.

ترشيحات:

محللون يرجحون صعود بورصة مصر بدعم طرح "إيسترن كومباني"

تغطية الطرح الخاص لأسهم الشرقية للدخان 1.8 مرة..بـ17 جنيهاً للسهم

إيسترن كومباني توقع عقود تصدير لـ3 دول عربية

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لإيسترن كومباني عند 19.8 جنيه