TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 45% من تجارة الشرق الأوسط الإلكترونية بالسعودية

مسؤول: 45% من تجارة الشرق الأوسط الإلكترونية بالسعودية
رئيس ريادة الأعمال بغرفة جدة رئيس مبادرة عيادات الأعمال ثامر بن أحمد الفرشوطي

الرياض – مباشر: كشف رئيس ريادة الأعمال بغرفة جدة رئيس مبادرة عيادات الأعمال ثامر بن أحمد الفرشوطي، أن حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة يبلغ 33 مليار ريال.

وأضاف الفرشوطي، خلال جلسة "التحول نحو التجارة الإلكترونية" والتي حصلت بموجبها غرفة جدة على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وفقا لبيان حصل "مباشر" على نسخه منه، أن المملكة تسيطر على 45% من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وأوضح الفرشوطي، أن المتاجر الإلكترونية المسجلة رسميا في المملكة بلغ 25.5 ألف متجر إلكتروني رسمي، مبيناً بأن 21% من المتاجر الإلكترونية تقدم خدمات التسويق الإلكتروني، يليها الطبخ والمخبوزات بنسبة 15%، ثم مستلزمات المرآة بنسبة 13%، يليه متاجر الإلكترونيات والإكسسوارات ثم التصميم والطباعة وأخيرا العقارات.

وبين، أن للتجارة الإلكترونية مميزات تميزها عن التقليدية أبرزها أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فضلاً عن توفير التكلفة التشغيلية، والتوسع في وصول للعملاء، وأنها غير مقيدة بمكان محدد أو زمان محدد.

وعدد رئيس ريادة الأعمال بغرفة جدة، عدد من التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية مثل ارتفاع تكلفة الشحن والتوصيل وقلة مزودي خدمات سلاسل الإمداد، وارتفاع النسبة المئوية والرسوم التأسيسية، إلى جانب صعوبة فتح حسابات بنكية لأصحاب أنشطة التجارة الإلكترونية، وقلة بيوت الخبرة التقنية بالمملكة لتقديم الخدمات البرمجية والاستشارية.

ترشيحات:

التجارة السعودية: إغلاق 3 منشآت لتزويرها صلاحية مكملات غذائية

"ابيكورب" تقترض1.5 مليار ريال تمويل مرابحة من 4 بنوك سعودية

المنافسة السعودية: بوان تتقدم بطلب للاستحواذ على "أرنون" بنسبة 100%

الإنفاق الاستهلاكي للمواطنين السعوديين يرتفع 7.9% خلال يناير

العقاري السعودي: مستهدف تمليك 480 ألف أسرة لمنزلهم بحلول 2020