تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: ترامب يضغط لإبرام اتفاق مع الصين لتحفيز ارتفاع الأسواق

وكالة: ترامب يضغط لإبرام اتفاق مع الصين لتحفيز ارتفاع الأسواق

مباشر: ادعت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضغط على المفاوضين التجاريين لإبرام صفقة مع الصين في وقت قريب على آمال أن يساهم ذلك في تحفيز ارتفاع الأسواق المالية.

ونفلت وكالة بلومبرج عن مصادر مطلعة على الأمر، اليوم الأربعاء، أن ترامب لاحظ أنه كلما تطورت المحادثات التجارية مع الصين، فإن الأسواق كانت تتبع كل إشارة تفيد إحراز التقدم.

وأضافت المصادر للوكالة أن ملاحظات ترامب تمثلت في مكاسب أسواق الأسهم الآسيوية والأمريكية بعد قراره بتمديد الهدنة التجارية التي كان مقرراً لها الأول من شهر مارس الجاري.

وكان ترامب قرر في نهاية الشهر الماضي تمديد الهدنة التجارية لبلاده مع بكين والتي تقتضي وقف تنفيذ تعريفات جمركية بنسبة 25% على وارادت من الصين.

وأكدت الوكالة أن الفريق الاقتصادي للرئيس الأمريكي أكد له الاتفاق مع الصين من شأنه أن يساهم في إطلاق العنان لارتفاع السوق.

كما أن المناصرين لإنهاء النزاع مع الصين أخبروا الرئيس الأمريكي أنه ضروري إبرام صفقة في وقت قريب لجني مكاسب كاملة قبيل الانتخابات، "لأن فوائد مثل المزيد من المشتريات الصينية من فول الصويا الأمريكي وغيرها من المنتجات سوف يكون لها تأثير متأخر وتأخذ بعض الوقت لكي يتردد صداها في الاقتصاد".