TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: توزيع ترددات 5G على مقدمي الخدمة مارس الجاري

وزير بحريني: توزيع ترددات 5G على مقدمي الخدمة مارس الجاري
كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين

مباشر: كشف وزير المواصلات والاتصالات، عن أنه سيتم توزيع الأطياف الترددية لشبكة الجيل الخامس على شركات الاتصالات الموجودة في المملكة ومقدمي الخدمة مارس/أذار الجاري، حتى يكونوا مستعدين لتقديم الخدمات المتعلقة بالجيل الخامس (5G)، الذي من المتوقع تشغيله في المملكة نهاية العام الحالي. 

وأكد الوزير كمال بن أحمد محمد، خلال تصريح أدلى به لوسائل الإعلام على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة وفقاً لصحيفة أخبار الخليج، أن المملكة ليست بحاجة إلى رخص جديدة -إشارة إلى دخول شركات اتصالات إضافية إلى السوق- إنما تنافس الشركات الثلاث الموجودة بتقديم أفضل الخدمات وأن يكونوا جميعهم مستعدين لإطلاق وتقديم خدمات الجيل الخامس (5G).

وقال: نحن بدورنا في وزارة المواصلات والاتصالات نعمل على تهيئة البنية التحتية لهذه الشركات.

وأشار إلى توجه الوزارة إلى إمداد جميع مناطق البحرين بالشبكة الوطنية للنطاق العريض المنبثقة بنهاية العام الحالي 2019.

وتبلغ نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة حاليا 99%، بينما نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض تبلغ 57%، أما نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض فتبلغ 90% وذلك بحسب الموقع الإلكتروني للوزارة.

يذكر أن الخطة الوطنية الرابعة للقطاع للسنوات القادمة ترسم لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتغطية البحرين بشكل شامل بالألياف البصرية الفائقة السرعة، لتقديم سرعات عالية بأسعار معقولة، ما سيساعد على التطوير الاقتصادي للمملكة. 

وتشتمل الخطة الوطنية على محاور أساسية، هي: تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة الفائقة السرعة، وتعزيز المنافسة المستدامة في خدمات الاتصالات المتنقلة وتطوير الشبكات والأنظمة لتقديم أفضل الخدمات، وتخصيص الطيف الترددي بكفاءة وتطوير البنية التحتية اللاسلكية، بحيث يكون هناك الاستخدام الأمثل للطيف الترددي الذي يعود بالنفع على قطاع الاتصالات والمملكة.

وأحرزت المملكة المركز الأول عربيا ضمن مؤشر تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (IDI) الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لأربع سنوات متتالية.

وتطمح البحرين إلى الوصول إلى مصاف الدول المتصدرة في جميع مؤشرات الاتصالات الدولية والمضي قدما في تعزيز هذا القطاع لجنى المزيد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

 

ترشيحات:

"العربية المصرفية" وتحالف مصرفي يرتبون تسهيلات مرابحة لبنك تركي

"إنفستكورب": نمو أصول "نّت تري كابيتال" إلى مليار دولار