TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام.. 7 إماراتيين بقائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم

بالأرقام.. 7 إماراتيين بقائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم
شعار عملة اليورو والدولار والين، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: أعلنت مجلة فوربس العالمية المتخصصة في الاقتصاد، مساء الثلاثاء، عن قائمة بأغنى أغنياء العالم وجاء بينهم 7 إماراتيين وذلك عن العام 2019.

وتقدم رجل الأعمال ماجد الفطيم، مؤسس ماجد الفطيم القابضة إلى المرتبة الأولى بتلك القائمة على مستوى الدولة وجاء ترتيبه رقم 343 بين أثرياء العالم، وقدّرت فوربس ثروته بمبلغ 5.1 مليار دولار.

وكان "الفطيم" قد ظهر في قائمة عام 2018 التي صدرت في مارس الماضي، وجاء في المركز رقم456 عالمياً، وبثروة قدرها 4.6 مليار دولار.

أما ثاني الإماراتيين في هذا العام فهو عبدالله بن أحمد الغرير، المؤسس ورئيس مجلس إدارة بنك المشرق بثروة قدرها 4.6 مليار دولار، وحل في الترتيب رقم 413 عالمياً.

وحل ثالث الإماراتيين في القائمة وهو رجل الأعمال عبدالله الفطيم، الذي جاء في المركز 916 عالمياً بثروة قدرها 2.5 مليار دولار أمريكي.

وجاء حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية في المركز 962 عالمياً بثروة تبلغ 2.4 مليار دولار.

وظهر بالقائمة سعيد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمارات حيث احتل المركز 1057 عالمياً بثروة تبلغ 2.2 مليار دولار.

تلاه سيف الغرير، مؤسس مجموعة الغرير في المركز 1349 عالمياً بثروة تقدر ب 1.7 مليار دولار. وجاء خليفة بن بطي المهيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة "كيه بي بي أو"في المركز 1818 عالمياً بثروة تبلغ 1.2 مليار دولار.

عالمياً

وسجلت قائمة فوربس للمليارديرات هذا العام تراجعاً حيث بلغ إجمالي ثروات الأثرياء لقائمة 2019 تراجع إلى 8.7 تريليون دولار، بانخفاض 400 مليار دولار عن قائمة 2018.

وجاء جيف بيزوس" الأمريكي صاحب شركة "أمازون العالمية للتجارة الإلكترونية" قائمة الأغنياء، وبلغت ثروته 131 مليار دولار.

وحل ثانياً مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بثروة بلغت 96.5 مليار دولار مقارنة مع 90 مليار دولار العام الماضي.

في حين حل الأمريكي وارين بافيت صاحب شركة "بيركشير هاثاواي" في المركز الثالث بثروة قدرها 82.5 مليار دولار مقارنة مع 84 مليار دولار.

وحل الفرنسي بيرنارد ارنولت الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة الفرنسية "ال في أم اتش" ووصلت ثروته إلى 76 مليار دولار.

ترشيحات:

كهرباء الشارقة تبحث التعاون مع شركة هندية..لتطوير الشبكات ومحطات التوزيع

رئيس موانئ دبي العالمية يبحث استثمارات جديدة مع حكومة كازاخستان

 قرار حكومي بتحديد مواعيد العطلات الرسمية بالإمارات