TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس موانئ دبي العالمية يبحث استثمارات جديدة مع حكومة كازاخستان

رئيس موانئ دبي العالمية يبحث استثمارات جديدة مع حكومة كازاخستان
لقاء رئيس موانئ دبي العالمية برئيس وزراء كازاخستان

مباشر: بحث سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية اليوم في العاصمة آستانا، مع أسكار مامين رئيس وزراء جمهورية كازاخستان إمكانية قيام المجموعة باستثمارات جديدة في البنى التحتية في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية.

وكانت موانئ دبي العالمية قد وقعت في شهر مارس العام الماضي اتفاقيتين إطاريتين مع حكومة كازاخستان حول المناطق الاقتصادية الخاصة في أكتاو وكورغوس.

وتقوم موانئ دبي العالمية بإدارة ميناء أكتاو وهي المحطة الرئيسية لشحن البضائع والبضائع السائبة على بحر قزوين في كازاخستان بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة في كورغوس التي تتمتّع بموقع استراتيجي على الحدود بين الصين وكازاخستان وتمثّل نقطة العبور الأساسية لقطارات الشحن العابرة للحدود بين آسيا وأوروبا.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"بأن هاتان المنشأتان تضطلعان بدورٍ حيوي في تعزيز الربط التجاري على امتداد طريق الحرير الجديد وبين كازاخستان ودبي.

تجدر الإشارة إلى أن "موانئ دبي العالمية" تولت منذ عدة أعوام تأمين خدمات الإدارة لميناء أكتاو الذي يعتبر ميناء كازاخستان الرئيسي لشحن البضائع العامة والسائبة على بحر قزوين ومنطقة كورغوس الاقتصادية الخاصة.

وأشار سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" إلى الدور الحيوي الذي تؤديه المجموعة في نقل معارف وخبرات دولة الإمارات التنموية إلى العالم وتوظيفها في دفع النمو الاقتصادي المستدام للدول الصديقة عملا بتوجيهات القيادة الرشيدة وفي إطار مساهمتها كممكّن للتجارة العالمية.

وقال إن كازاخستان تتمتع بأسس اقتصادية قوية وإمكانات هائلة كما أن رؤية رئيسها فخامة نور سلطان نزارباييف والسياسات التي أرساها تشكل قاعدة متينة لانطلاق النمو الاقتصادي وربط الشرق الأقصى بأوروبا.

وأوضح أن محطة كورغوس الداخلية والمنطقة الاقتصادية الخاصة تلعبان دورا محوريا في تحقيق ذلك مدعومة بخبرات موانئ دبي الشاسعة في تطوير الخدمات اللوجستية والبنى التحتية الأساسية لتمكين التجارة.

وأعرب رئيس موانئ دبي العالمية عن التطلع قدما للعمل بالشراكة مع حكومة كازاخستان ولمواصلة الاستثمار في مشاريع التنمية الاقتصادية.

وأكد ابن سليم أن موانئ دبي تسعى إلى تعزيز الشراكة مع كازاخستان والبناء على العلاقة القوية والراسخة التي تربطها مع دولة الإمارات التي استضافت مؤخرا "منتدى أستانا" للمرة الأولى في المنطقة ضمن فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات حيث شكلت الشراكات والتواصل وبناء القدرات والتعلم من النظراء أهم محاور المنتدى.

وأعرب ابن سليم عن فخره بمساهمة موانئ دبي الفاعلة في بناء قدرات كازاخستان وتعزيز جهود التنمية في هذا البلد الصديق من خلال شراكتهم الاستراتيجية معه.