TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة لندن تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار لـ"قطر الدولي الإسلامي"

بورصة لندن تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار لـ"قطر الدولي الإسلامي"
مقر بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة - مباشر: أعلنت بورصة لندن اليوم الثلاثاء، عن إدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار لصالح بنك قطر الدولي الإسلامي (المدرج ببورصة قطر).

وكان الدولي الإسلامي قد أعلن الأسبوع الماضي، نجاحه في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار، وذلك ضمن برنامج الصكوك الخاص بالبنك الذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار.

وبلغت طلبات الاكتتاب على الإصدار نحو 7 أضعاف قيمته بواقع 3.4 مليار دولار، وتم تسعير الإصدار عند هامش ربح 175 نقطة أساس فوق متوسط سعر التبادل لخمس سنوات، وبعائد نهائي بنسبة 4,264% سنوياً.

وشملت طلبات الاكتتاب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة المستثمرين من الشرق الأوسط 30%، وباقي المستثمرين من أوروبا وآسيا ودول أخرى بنسبة 70%.

وقد تم ترتيب وطرح الإصدار من قبل مجموعة من البنوك هي: "كيو إن بي كابيتال"، وبنك الخليج التجاري "الخليجي"، و"بنك بروة"، و"بنك بوبيان"، و"بنك باركليز"، و"ماي بنك" وبنك "استاندر تشارترد".

وكان الدولي الإسلامي قد حقق أرباحاً بقيمة 882.14 مليون ريال خلال عام 2018؛ مقابل أرباح بقيمة 832.21 مليون ريال في عام 2017، بنمو سنوي بنسبة 6%، مع التوصية بتوزيع نقدي بنسبة 40% من رأس المال.

واختتم سهم البنك تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.83% إلى سعر 70.58 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 14.96 مليون ريال، وزعت على 213.26 ألف سهم.

 

ترشيحات..

بورصة قطر تعمق خسائرها في نهاية التعاملات

أسعار النفط القطري تنخفض خلال فبراير

تعيين رئيس تنفيذي جديد لمجلس إدارة "قطر الأول"

أسهم البنوك والعقارات تنخفض ببورصة قطر في التعاملات الصباحية

عمومية "فودافون قطر" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة السهم

الأرباح الفصلية لـ"العامة للتأمين" تتراجع 36%..وتوصية بتوزيع ريال نقداً