تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الأركان: الجيش سيبقى ممسكاً بزمام الأمور في الجزائر

رئيس الأركان: الجيش سيبقى ممسكاً بزمام الأمور في الجزائر
رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح

مباشر: قال رئيس أركان الجيش الجزائري، اليوم الثلاثاء، إن الجيش سيبقى ممسكاً بزمام الأمور في البلاد.

وأضاف الفريق أحمد قايد صالح، خلال زيارة تفقدية للأكاديمية العسكرية بشرشال في ولاية تيبازة: "ندرك أن الأمن المستتب سيزداد ترسيخاً والجيش سيبقى ماسكاً بزمام مقاليد إرساء مكسب الأمن الغالي".

وتابع في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية: "الشعب الجزائري الأصيل لن يفرط في نعمة الأمن، والشعب الذي أفشل الإرهاب مطالب اليوم بمعرفة كيفية التعامل مع ظروف وطنه لأنه دفع الثمن غالياً خلال سنوات الجمر".

وقال رئيس الأركان إن هناك بعض الأطراف يزعجها رؤية الجزائر آمنة ومستقرة، وهناك من يريد أن تعود الجزائر لسنوات الألم وسنوات الجمر".

وتشهد الجزائر موجة احتجاجات ضد تقدم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة (82 عاماً) بأوراق ترشحه رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة.

وأعلن أمس، المرشح الرئاسي الجزائري رئيس حزب "جبهة المستقبل"، عبدالعزيز بلعيد، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن بيان لرئيس حزب جبهة المستقبل يوم الاثنين قوله: "أعلن انسحابي من سباق الانتخابات بسبب الاحتقان الشعبي، وعدم توفر أية ظروف جيدة لتنظيم انتخابات نزيهة".

وتعهد الرئيس بوتفليقة في رسالة له، بتنظيم انتخابات رئاسية خلال عام من انتخابه حال فوزه بالرئاسة، وإعداد دستور جديد يزكيه الشعب الجزائري عن طريق الاستفتاء.

وكان الرئيس بوتفليقة توجه إلى سويسرا لإجراء "فحوص طبية دورية"، وما زال هناك حتى الآن.

 

ترشيحات:

رئيس حزب جبهة المستقبل ينسحب من الانتخابات الرئاسية بالجزائر

الرئيس الجزائري يدعو خلال عام لاختيار من يخلفه..حال فوزه بالانتخابات