قطر تستضيف مؤتمر المنتجات الحلال العام المقبل

قطر تستضيف مؤتمر المنتجات الحلال العام المقبل
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: وافق مجلس إدارة الغرفة الإسلامية، على مقترح استضافة دولة قطر معرض ومؤتمر الحلال بالعام المقبل، كما تمت المصادقة على الربط بين جميع الغرف الاسلامية من خلال مواقعها الالكترونية، مع إطلاق منصة تفاعلية تتضمن الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اجتماع اجتماعات الغرفة الاسلامية المنعقد أمس الاثنين، في القاهرة، حيث تضمنت الاجتماع المشترك الـ28 لمجلس الإدارة، والدورة الـ35 للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

وحسب بيان لغرفة قطر اليوم الثلاثاء، فإن معرض ومؤتمر الحلال يهدف إلى التعريف بمنتجات الحلال، والآلية التي يتم بموجبها اعتماد منتجات الحلال، إلى جانب الترويج لتجارة الحلال في العالم.

وبالإضافة إلى ذلك تمت الموافقة على مقترح آخر لغرفة قطر تضمن الربط بين جميع الغرف الإسلامية من خلال مواقعها الالكترونية؛ ليتم الاطلاع على مختلف الفعاليات المتعلقة بكل غرفة من قبل بقية الأعضاء، وسوف يتم هذا الربط بعد إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للغرفة الإسلامية.

وتم خلال الاجتماعات التي ترأسها صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية، الاتفاق على إطلاق منصة تفاعلية تتضمن الفرص الاستثمارية، والتجارية لأعضاء الغرفة خلال عام 2020، مع إطلاق موقع إلكتروني جديد للغرفة الإسلامية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وحسب البيان فإنه سيتم كذلك تدشين قاعدة بيانات للغرف التجارية الإسلامية، ومن ثم التوسع في إطلاق خدمات استثمارية بحلول عام 2020، علماً بأنه تم خلال اجتماع الغرفة الاسلامية انتخاب هيئة مكتب الغرفة، كما بحث الاجتماع مقترح تأسيس شركات يمثل فيها رؤساء الغرف المختلفة من أجل تنفيذ مشروعات حقيقة على أرض الواقع.

ترشيحات..

بورصة قطر تعمق خسائرها في نهاية التعاملات

أسعار النفط القطري تنخفض خلال فبراير

أسهم البنوك والعقارات تنخفض ببورصة قطر في التعاملات الصباحية

عمومية "فودافون قطر" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة السهم