TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان ساكس"يخفض نظرته الإيجابية للسلع بعد أشهر من التوصية بالشراء

"جولدمان ساكس"يخفض نظرته الإيجابية للسلع بعد أشهر من التوصية بالشراء

مباشر: أصبح بنك "جولدمان ساكس" متشككاً تجاه أسعار السلع، بعد أشهر من التوصية بالشراء، حيث يرى أنها لم تعد مقومة بأقل من قيمتها بشكل كبير.

وكشفت بيانات بنك "جولدمان ساكس" اليوم الثلاثاء أن المواد الخام لم تعد مقومة بأقل من قيمتها بشكل كبير وأنها ستكون بحاجة إلى بيانات اقتصادية تكشف زيادة الطلب ونقص في المعروض حتى ترتفع الأسعار بشكل أكبر، نقلاُ عن وكالة "بلومبرج".

كما يرى "جولدمان ساكس" أن تعافي أكبر من المتوقع في النمو الاقتصادي العالمي قد يدعم مؤشرات السلع، مشيراً إلى أنه لايزال يرى أن السلع الصناعية تقدم قيم جيدة نسبياً.

وتابع البنك أنه انطلاقاً من تلك النقطة فأن العوائد الإيجابية ستكون بحاجة إلى أن تكون مبررة بواسطة مزيد من الأدلة حول تحسن الأساسيات.

ومنح "جولدمان ساكس" نظرة محايدة تجاه المحفظة الاستثمارية الخاصة بالسلع، وهو ما بمثابة تحول عن النظرة الإيجابية طويلة الآجل التي كان يمنحها سابقا حتى في أوقات تراجع الأسعار.

وعلى الجانب الآخر فأن "جولدمان ساكس" يرى أن هناك ارتفاع معتدل في أسعار المواد الخام بعد الموجة البيعية التي شهدها في نهاية العام الماضي.

وأكد "جولدمان ساكس" على أن البيانات الاقتصادية الأفضل لم تظهر بعد، متوقعاً أن تلك البيانات ستشهد تحسناً في الأشهر المقبلة وسط توقعات بأن تكون بيانات الائتمان في الدول الآسيوية محفزة لتخفيف السياسة النقدية من أجل الاستجابة لمعدلات النمو الاقتصادي والتي تسير أدنى التوقعات بشكل كبير.