TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق لنقل حصص التأمينات وحصانة بـ"رعاية" لـ"إن.إم.سي السعودية"

اتفاق لنقل حصص التأمينات وحصانة بـ"رعاية" لـ"إن.إم.سي السعودية"
مستشفى تابع للشركة الوطنية للرعاية الطبية السعودية- رعاية
رعاية
4005
-1.14% 121.20 -1.40

الرياض – مباشر: تلقت الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)،  خطاباً من شركة حصانة الاستثمارية، إحدى الشركات التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، صباح اليوم الثلاثاء؛ يشير إلى توصلها عن نفسها ونيابة عن مؤسسة التأمينات لاتفاقية نهائية وملزمة مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي.

وقالت "رعاية" في بيان على "تداول" اليوم، إنه بموجب الاتفاقية الملزمة التي تم توقيعها ستقوم كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة بتقديم حصصهما في "رعاية" كحصص عينية في رأسمال إن إم سي السعودية.

وتابعت: "وتقوم بالمقابل شركة إن إم سي السعودية بتقديم حصصها في المستشفيات والعيادات المملوكة لها كحصة عينية، بالإضافة إلى حصة نقدية تقوم شركة إن إم سي بدفعها، بحيث ستكون نسبة ملكية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد هذه الاتفاقية في شركة إن إم سي السعودية 48%.

وأوضحت "رعاية"، أنه بناء على هذه الاتفاقية ستنتقل أسهم كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة في شركة رعاية - التي تبلغ 17.4 مليون سهم تمثل نسبة 38.88% من أسهم شركة رعاية - إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية، وستظل المؤسسة مالكاً في شركة رعاية بشكل غير مباشر.

ولفتت "رعاية" في بيانها، إلى أن أطراف الصفقة اتفقوا على سعر البيع بواقع 54 ريالاً لكل سهم في شركة رعاية، وقيمة تقديرية للحصة العينية المقدمة من أن إم س.

وأفادت "رعاية"، بأن شركة حصانة أشارت في خطابها إلى أنه تم تخفيض التقييم للطرفين (سعر سهم رعاية وأصول إن إم سي السعودية) عما تم الاتفاق علية في الاتفاقية غير الملزمة التي سبق الإعلان عنها؛ وذلك تبعاً للتطورات التي طرأت على القطاع الصحي منذ ذلك التاريخ.

وتلقت الشركة الوطنية للرعاية الطبية، في يونيو الماضي، خطاباً من شركة حصانة الاستثمارية، التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمسؤولة عن إدارة استثماراتها، يفيد بتوصلها إلى اتفاق مبدئي غير ملزم مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي؛ للدخول في صفقة بيع خاصة.

واختتم السهم تعاملات الاثنين بتراجع نسبته 0.3%، عند مستوى 48.60 ريال.

ترشيحات:

"الدوائية": عمومية سبيماكو مصر تخفض زيادة رأسمالها 50%

"الدوائية" توصي بتوزيع ريال للسهم عن النصف الثاني من 2018

"الغاز" تحصل على 81 مليون ريال من توزيعات شركة تابعة

"المتقدمة" تعيد تشغيل مصنع البروبيلين بعد اكتمال عملية تقييم