TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين رئيس تنفيذي جديد لمجلس إدارة "قطر الأول"

تعيين رئيس تنفيذي جديد لمجلس إدارة "قطر الأول"
مقر بنك قطر الأول
بنك لشا
QFBQ
0.39% 1.27 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر الأول اليوم الثلاثاء تعيين علي محمد العبيدلي رئيساً تنفيذياً للبنك، وفق بيان لبورصة قطر.

وحسب البيان، فإن العبيدلي يحمل درجة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد من جامعة قطر عام 1989، ودرجة الماجستير في الإدارة المالية من جامعة أوكلاهوما الأمريكية عام 1995.

وشغل العبيدلي على مدى مسيرته الوظيفية والمهنية التي تجاوزت الـ 29 سنة، العديد من المناصب، آخرها منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، كما شغل رئاسة وعضوية العديد من مجالس الإدارات المحلية والخليجية كرئاسة مجلس إدارة شركة ودام الغذائية، ورئاسة مجلس إدارة شركة نُزل القابضة.

وتولى العبيدلي أيضاً عضوية مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة وعضوها المنتدب، وعضوية مجلس إدارة شركة بروة العقارية، وعضوية مجلس إدارة بنك قطر الدولي الإسلامي، ومصرف الريان، وبنك قطر الأول.

وطالت مسيرته شركات التأمين الإسلامية ومنها الشركة الإسلامية القطرية للتأمين، وشركة الضمان للتأمين (بيمة)، فضلاً عن عضوية مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية، ورئاسة لجنة الاستثمار بها، وعضوية مجلس إدارة شركة الرعاية الطبية (المستشفى الأهلي)، وغيرها من مجالس إدارات الشركات الخليجية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وكانت خسائر بنك قطر الأول قد ارتفعت بالربع الثالث من العام الماضي بنسبة 13.9% إلى 71.67 مليون ريال، مقابل خسائر بقيمة 62.92 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2017.

وبلغت خسائر البنك في التسعة أشهر الأولى من العام السابق 425.54 مليون ريال، مقابل خسائر بنحو 139.6 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2017، بارتفاع في الخسائر بنسبة 204.8%.

وبحلول الساعة 10:20 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم الأول 0.25% ليصل إلى سعر 4.03 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 598.7 ألف ريال، وزعت على 148.4 ألف سهم.

 

ترشيحات..

أسهم البنوك والعقارات تنخفض ببورصة قطر في التعاملات الصباحية

عمومية "فودافون قطر" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة السهم

الأرباح الفصلية لـ"العامة للتأمين" تتراجع 36%..وتوصية بتوزيع ريال نقداً

شركات ماليزية تستكشف فرص الاستثمار والشراكة مع قطر