TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتحدث العسكري: تدريبات مشتركة للقوات البحرية والجوية المصرية والفرنسية

المتحدث العسكري: تدريبات مشتركة للقوات البحرية والجوية المصرية والفرنسية
جانب من القوات الجوية المشاركة في التدريب المشترك

القاهرة – مباشر: تنفذ القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا بالمياة الاقليمية المصرية؛يأتي ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ المهام القتالية المختلفة، وفقًاً لأساليب ومنظومات القتال البحري الحديثة.

ويشارك في التدريب تشكيلات من الوحدات البحرية التابعة للأسطولين الشمالى والجنوبى من بينها حاملتى المروحيات المصرية من طراز ميسترال (أنور السادات وجمال عبد الناصر) وحاملة المروحيات الفرنسية من طراز ميسترال (تونير) وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ المصرية والفرنسية بالإضافة إلى مجموعات قتالية من القوات الخاصة البحرية لكلا البلدين.

ويشارك أيضا عناصر المشاه الميكانيكي التابعة للمنطقة الجنوبية العسكرية إضافةً إلى مجموعة من طلبة الكلية البحرية.

كما يتضمن التدريب تخطيط وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البحرية والتى تأتى في إطار علاقات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين البحريتين المصرية والفرنسية.

على جانب آخر وصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية تشكيل من الطائرات المقاتلة طراز "رافال" الفرنسية للمشاركة فى تنفيذ تدريب جوى مشترك يستمر لعدة أيام مع القوات الجوية المصرية، بحسب المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي.

وبدأ التدريب بعقد عدد من المحاضرات النظرية لمرحلة ما قبل الطيران وذلك لتوحيد وأفاد المتحدث العسكري، بأن التدريب اشتمل على تنفيذ العديد من طلعات القتال الجوى المشترك، والتدريب على مختلف أساليب القتال الجوي لصقل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة، وتخطيط وإدارة العمليات الجوية بكفاءة عالية.

كما تضمن التدريب الإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية جوية مشتركة للدفاع عن الأهداف الحيوية ومهاجمة عدد من الأهداف المعادية وتدميرها.

وأشاد الجانب الفرنسى بما وصلت إليه الأطقم المصرية من تدريب فني وعملى راقى على مقاتلات الرافال، بما يعكس قدرة وكفاءة الطيارين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع أحدث المقاتلات فى توقيت قياسي.

يذكر أن التدريب يعد الأول من نوعه لمقاتلات الرافال متعددة المهام بما يعكس قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعى مشترك لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة.

حضر مراحل التدريب قائد القوات الجوية المصرية ونائب السفير الفرنسى والملحق العسكرى الفرنسي.