تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء أعمال المرحلة الثانية من "بوابة الاستثمار-البحرين"

بدء أعمال المرحلة الثانية من "بوابة الاستثمار-البحرين"
أعمال الردم للمرحلة الثانية من مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"

مباشر: كشفت شركة منارة للتطوير، الشركة المتخصصة في مملكة البحرين في مجال التطوير العقاري، عن بدء أعمال الردم للمرحلة الثانية من مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، لمساحة إجمالية قدرها 23 مليون قدم مربع.

وأوضحت الشركة، وفقا لصحيفة الوطن، أنه من المتوقع أن يصبح بذلك أكبر مشروع للصناعات الخفيفة متاح للتملك الحر في مملكة البحرين بمساحة تبلغ 29 مليون قدم مربع للمرحلتين الأولى والثانية معاً.

وباشرت شركة غريت ليكس دريج أند دوكس أعمال الردم بحسب الاتفاق الذي تم توقيعه في وقت سابق من شهر ديسمبر 2018، والذي يشير إلى أن أعمال الردم وتهيئة المرحلة الثانية من مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين" ستستغرق ما بين 18 و21 شهراً.

وتمتلك شركة "آمار 1للاستثمار العقاري" مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، فيما تمثلها "شركة منارة للتطوير" بصفتها مديراً لتطوير المشروع.

وقال حسن البستكي، العضو المنتدب للشركة، إنه منذ بدأ العمل في الردم، قامت شركة غريت ليكس دريج أند دوكس بضخ 450 ألف متر مكعب من الرمال إلى الآن في المنطقة المراد ردمها واستصلاحها، في خطوة أولى لتتضح ملامح المرحلة الثانية من المشروع.

ويتضمن الفريق الهندسي والفني المشرف على المشروع كلاً من الشركة البحرينية المعروفة HAJ GULF التي تشرف على المشروع، فيما تقوم الشركة العالمية أيكوم الشرق الأوسط المحدودة AECOM Middle East بدور الشركة الهندسية المشرفة على تنفيذ المشروع.

ومن المتوقع أن تصل الكلفة الإجمالية أعمال الردم والبنية التحتية للمرحلة الثانية الى ما يقارب 100 مليون دينار بحريني.

هذا بالإضافة إلى تكلفة أعمال الردم فإن الشركة المالكة للمشروع "آمار للاستثمار العقاري" ستقوم بتحمل تكلفة إنشاء أعمال البنية التحتية المتضمّنة الشوارع الداخلية، والخدمات الكهربائية والمائية والصرف الصحي والاتصالات ونحوها.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر 1600 قطعة استثمارية تقريباً تتراوح مساحاتها ما بين 450 متراً مربّعاً و1200 متر مربع، مع وجود مرونة كبيرة لدمج القطع بحسب حاجات المستثمر وطبيعة عمله.

وبين بأن للمرحلة الثانية من مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين" انعكاسات رئيسيه على الاقتصاد الوطني، أولها ضخّ ما يقارب 500 مليون دينار بحريني في الاقتصاد الوطني على هيئة تكلفة ردم أرض المشروع.

بجانب إقامة بنى تحتية وإنشاءات القسائم التي يصل متوسط إنشاء القسيمة الاستثمارية الواحدة منها إلى حوالي 200 ألف دينار بحريني، إضافة إلى توفير ما بين تسعة آلاف وعشرة آلاف فرصة عمل متنوعة على أقل تقدير.

ومشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، يعتبر أول مشروع للصناعات الخفيفة واللوجستية في البحرين تطرح أراضيه للتملك، حيث يتمكن المالك من امتلاك الأرض واستلام وثيقة الملكية مباشرة، وليست خاضعة لعقود إيجار لمدة محدودة كما في المناطقة الصناعية الأخرى في محافظة المحرق.

 ومن حق المالك أن يتصرف في ما يشتريه بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الاستثمارية والأغراض التي أقيمت من أجلها، إضافة إلى ما يتواءم مع طبيعة الاستثمار نفسه.

جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من المشروع اجتذبت عدداً من الشركات الكبرى في البحرين من مثل شركة إبراهيم خليل كانو، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، ومونتريال للسيارات، ومجموعة ترافكو، وشركة سيراميكا دلمون.

بجانب شركة بحرين ليمو، مجموعة شركات رامز، شركة يوكو للمقاولات البحرية، وشركة محمد علي زينل عبدالله "مازا" وشركة فينكس البحرين، وغيرها من الشركات والمؤسسات الكبرى في البحرين.

 

ترشيحات:

صور.. محمد بن راشد يلتقي ملك البحرين

أسعار الوقود بدول الخليج لشهر مارس 2019

"دريك آند سكل"يعتمد تعديلات على محاور خطة إعادة الهيكلة

"التعاون الإسلامي" تنشئ صندوقاً وقفياً لتمويل أنشطة "الأونروا"