تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: انهيار أرضي خطير قرب الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية

وكالة: انهيار أرضي خطير قرب الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية
فلسطين

مباشر: وقع انهيار أرضي في أرضية ملعب حي وادي حلوة ببلدة سلوان في فلسطين، على بعد عدة أمتار من السور الجنوبي للمسجد الأقصى؛ نتيجة الأعمال الإسرائيلية لحفر "شبكة الأنفاق" الموصلة إلى أسوار المسجد الأقصى وساحة البراق من الجهة الغربية.

وقال مدير مركز معلومات وادي حلوة، جواد صيام، اليوم السبت، إن أهالي الحي استيقظوا على انهيار جديد في أرضية ملعب الحي، وسوره والأسلاك المحيطة إضافة إلى هبوط أرضي في ذات المكان، وتشققات وتصدعات واسعة بالأسوار المحيطة به، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وتابع صيام، أن أعمال المستوطنين في محيط أرض الملعب وأسفله لا تتوقف، حيث يقومون يوميا بعمليات حفر بأدوات ثقيلة وأخرى خفيفة، وخلال ذلك يتم إفراغ الأتربة من أسفل الأرض ونقلها بشاحنات مخصصة، ما يعني ذلك أن سلطات الاحتلال تحفر الأنفاق وتفرغ أسفل الحي لصالح المشاريع الاستيطانية.

وأشار، إلى أن محيط ملعب وادي حلوة المتضرر يعتبر الموقع الرئيسي المركزي لحفر الأنفاق في الحي.

وأكمل صيام، أن المنخفض الأخير والذي تشهده مدينة القدس منذ نهاية الاسبوع الماضي كشف عن حجم الحفريات وخطورتها على حياة سكان الحي، حيث ظهرت انهيارات أرضية جديدة خاصة في الشوارع الرئيسية وفي ملعب حي وادي حلوة وفي أرض تابعة "لكنيسة للروم الأرثوذكس".