TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدول الأربع المقاطعة: الإجراءات ضد النظام القطري ليست "حصاراً"

الدول الأربع المقاطعة: الإجراءات ضد النظام القطري ليست "حصاراً"
الدول الأربع المقاطعة

مباشر: أكدت الأربع دول المقاطعة لقطر أن الإجراءات ضد نظام الدوحة ليست "حصاراً".

وقال السفير يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، اليوم الخميس، نيابة عن السعودية والإمارات ومصر، إن الإجراءات المتخذة ضد النظام القطري لا تعد "حصاراً"، وفقاً لوكالة أبناء الإمارات "وام".

وصرح بوجيري: "بأن الإجراءات المتخذة ضد النظام القطري هي إجراءات مقاطعة اتخذتها دولنا الأربع في إطار ممارستها لحقوقها السيادية من أجل حماية أمنها القومي من السياسات غير المسؤولة من الجانب القطري لزعزعة الأمن والاستقرار في دولنا وليس حصارا كما تدعيه قطر".

ونوه بأن التصريحات تأتي في إطار ممارسة حق للرد على المزاعم التي وردت ببيان وزير الخارجية القطري أمام الجزء رفيع المستوى للدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف.

وأضاف أن الدول الـ4 أكدت في أكثر من مناسبة أن إجراءات "المقاطعة" التي اتخذتها لحماية أمنها وشعوبها ستنتهي في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة القطرية توقفها عن دعم وتمويل الإرهاب والاستجابة لشواغل دولنا التي أعلنت عنها قياداتنا مراراً وتكراراً.

وتابع: "إننا نعيد التأكيد على تمسك دولنا واستعدادها للتعاون الإيجابي مع الوساطة الكويتية التي يقودها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لإنهاء تلك الأزمة السياسية بعيداً عن المحاولات القطرية الدؤوبة لتدويلها واخراجها عن إطارها الإقليمي الذي نشأت فيه بالأساس".

وفي يونيو 2017، أعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، اليوم الاثنين، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.