TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تتعاون مع "نوكيا" لبناء أول بنية تحتية سحابية

المصرية للاتصالات تتعاون مع "نوكيا" لبناء أول بنية تحتية سحابية
المصرية للاتصالات

القاهرة - مباشر: وقعت شركة المصرية للاتصالات مذكرتي تفاهم مع شركة "نوكيا"، لبناء أول بنية تحتية سحابية في مصر، وتطوير تقنيات الجيل الخامس.

وأوضحت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم الأولى تتضمن قيام الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بمناقشة مبادرات تسويقية مشتركة، والإسراع في تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في البلاد؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وتابعت الوزارة، أن مذكرة التفاهم الأولى تهدف لميكنة المشروعات بما يساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية، وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

وبموجب مذكرة التفاهم الأولى، ستعتمد المصرية للاتصالات على شبكة "WING" العالمية لإنترنت الأشياء والتابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال هذا العام.

كما تتيح شبكة "WING" للشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكن المصرية للاتصالات من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامي بسرعة وفعالية.

ونوهت الوزارة، إلى أن مذكرة التفاهم الثانية تنص على التعاون بين الشركتين بالتركيز على تطوير الشبكة، وسيناريوهات الانتشار فضلاً عن تقييم حالات الاستخدام المناسب لتقنية الجيل الخامس في السوق المصري.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية تعملان على تقديم المزيد من تقنية الجيل الخامس، الجيل الجديد من الأنظمة الراديوية وهندسة الشبكات التي توفر الاتصال واسع النطاق للغاية مع خيارات شبكية هائلة لدعم مختلف حالات الاستخدام والعديد من أنماط الأعمال.

وجاء ذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذي يعقد بمدينة برشلونة في الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجاري، بمشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت.