TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحديد والصلب تقرر بيع أرض لتسوية مديونية بنك مصر

الحديد والصلب تقرر بيع أرض لتسوية مديونية بنك مصر
أحد العمال بمصنع حديد

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على بيع قطعة أرض مملوكة لها بحوض الجلخ لبنك مصر لتسوية مديونيتها لديه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه تقرر تعديل قرار بيع الأرض ليصبح لصالح بنك مصر بدلاً من شركة حلوان للأسمدة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم إعادة تقييم الأرض من الجهات المختصة والمعتمدة من البنك المركزي والواردة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وفي يناير الماضي، قالت شركة الحديد والصلب  إن مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية وافق علي نقل 73.32 مليون سهم من أسهم شركة الحديد والصلب -المساهم الرئيسي- لتسوية مديونية بنك مصر.

وفي وقت سابق من يناير الجاري، وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، على نقل ملكية قطعتي أرض مملوكتين لها للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

يشار إلى أن الشركة حققت مبيعات محلية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي بقيمة 248.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 297.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

إلزام الحديد والصلب بدفع 54 مليون دولار بدعوى بنك مصر

القابضة المعدنية تُعيِّن رئيساً جديداً للحديد والصلب المصرية