TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المقاولين السعودية توجه 4 طلبات للجنة "سداد" بشأن المستحقات

هيئة المقاولين السعودية توجه 4 طلبات للجنة "سداد" بشأن المستحقات
مشاريع مقاولات بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، أسامة العفالق، اليوم الخميس، 4 طلبات للجنة "سداد" التي تقوم بحصر مستحقات المقاولين لدى الجهات الحكومية.

وقال العفالق، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الهيئة تقدر ما تقوم به لجنة سداد في حصر مستحقات المقاولين، ولكن تحتاج منها استكمال سداد المستحقات، وتوسعة أعمالها لتغطية ما بعد عام 2018.

وأضاف العفالق، إلى جانب دراسة المطالبات الخلافية بين المقاول والجهات المالكة لوضع حلول لها، ورابعاً معالجة أسباب تأخير إصدار أوامر الدفع واستهداف 30 يوماً من اعتماد الموقع.

وطالب رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، مطلع الشهر الجاري، وزارة المالية بدفع المستحقات المالية خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الفواتير من الموقع عوضاً عن 60 يوماً.

وكشف العفالق، أواخر ديسمبر 2018، عن وجود مستحقات لبعض المقاولين مختلف بشأنها لدى جهات حكومية تقدر مبالغها بنحو ملياري ريال، مبيناً أن تلك المبالغ تأتي بعد أن قامت لجنة (سداد) المشكلة من مجلس الوزراء بتسهيل دفع مستحقات لمقاولين بنحو 65 مليار ريال.

وأعلنت وزارة المالية السعودية، في 18 ديسمبر الماضي، أن إجمالي أوامر الدفع المتسلَّمة خلال السنة المالية 2018 وحتى 30 من شهر نوفمبر الماضي وصلت إلى 520.67 ألف أمر، بلغت نسبة الأوامر التي تم صرفها 97%، في حين أن 2.7% لم يصدر أمر بصرفه حتى الآن.

وقالت المالية، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع المستحقة لهذه الفترة بلغت 820.3 ريال، تتوزع على 13% منها للقطاع الخاص بواقع 104.2 مليار ريال، و87% للقطاع غير الخاص بإجمالي 716 مليار ريال.

ترشيحات:

السعودية تستضيف المعتمرين الباكستانيين بعد إغلاق المجال الجوي لإسلام أباد

الشؤون البلدية السعودية ترفع تجديد تراخيص المنشآت التجارية لـ5 سنوات

محافظ ساما: بنوك عالمية تطلب دخول السعودية

السعودية تطرح أول مناقصة بـ2019 لاستيراد 595 ألف طن قمح

الأسبوع القادم.. الشورى السعودي يناقش نظام المنافسات والمشتريات الحكومية