TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الفلسطينية توقع اتفاقية لدعم الابتكار وبراءات الاختراع

الاقتصاد الفلسطينية توقع اتفاقية لدعم الابتكار وبراءات الاختراع
جانب من توقع الاتفاقية

مباشر: وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني، مع رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، اتفاقية تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات في مجال الابتكار وبراءات الاختراع، وذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله. 

وأضافت عبير عودة في بيان للوزارة، يوم الأربعاء، أن تلك الاتفاقية تهدف إلى تأسيس شبكة وطنية لمراكز دعم المعلومات والتكنولوجيا يتم من خلالها تنفيذ آليات ترويج وتعزيز الابتكار وأسسه في فلسطين، من خلال زيادة القدرة على الوصول إلى المعرفة والتكنولوجيا والعلمية.

كما ستساهم تلك الاتفاقية في تقديم المساعدة للجهات البحثية القائمة على الابتكار، وتنميتها والحفاظ على تراثها، وتطوير معرفة ميزات حقوق الملكية الصناعية بشكل عام وبراءات الاختراع بشكل خاص.

 وأكدت الوزيرة خلال مراسم التوقيع، على أهمية تأسيس الشبكة لتشجيع الإبداع وتقوية أساسيات الابتكار في فلسطين من خلال الوصول إلى المهارات التقنية والعلمية، ومساعدة هيئات البحث التي تقوم بعمل مبتكر، والمعرفة المتطورة في حقوق الملكية الفكرية. 

وأوضحت أن تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات جزء من سياسة تعزيز الابتكار والإبداع والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا والملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المواطن فيما يتعلق بالإبداعات الفكرية الابتكارية. 

ومن جانبه قال رئيس جامعة القدس المفتوحة، إن الجامعة بذلت كل الجهود لتوفير كل أدوات الدراسة والبحث ووضعتها بين أيدي العاملين والطلبة، وأصبحنا لا نميز في البحوث العلمية بين بحوث العاملين وهيئة التدريس والطلبة، ثم قطعنا شوطاً كبيراً في رعاية طلبة "القدس المفتوحة"، فحققوا بذلك إنجازات في مختلف المحافل المحلية والدولية، لافتاً الى امكانية التعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني في هذا المجال.

ترشيحات ...

تعرَّف على أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الأربعاء

تعرَّف على أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء

اللجنة الوطنية للأجور في فلسطين توصي بإقرار نسبة غلاء المعيشة

الاقتصاد الفلسطينية: تطوير القطاعات الانتاجية يُحسن أداء مؤسسات القطاع الخاص

الاقتصاد الفلسطينية: 5 مصانع حصلت على شهادات الجودة

الاقتصاد الفلسطينية تُسجل 180 علامة تجارية جديدة وبراءتي اختراع

الإحصاء الفلسطيني: أسعار تكاليف البناء بالضفة الغربية تتراجع خلال يناير

"النقد الفلسطينية":15.6 مليار دولار صافي أصول القطاع المصرفي بنهاية 2018