TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسبوع القادم..الشورى السعودي يناقش نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

الأسبوع القادم..الشورى السعودي يناقش نظام المنافسات والمشتريات الحكومية
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: يصوت مجلس الشورى السعودية، خلال جلساته العادية في الأسبوع القادم، عددا من الموضوعات والتقارير المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير وزارتي الإسكان والبلدية والقروية، ونظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

جلسة الاثنين

ويصوت مجلس الشورى، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال جلسته العادية الرابعة والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الاثنين، على توصيات لجنة الشؤون الأمنية تجاه التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1438 / 1439هـ.

ويناقش المجلس، عددا من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1438/ 1439هـ ومن أبرزها، مطالبة وزارة النقل بالإسراع في تنفيذ واستكمال مسارات الطرق الاستراتيجية المحورية التي تربط المناطق الحدودية في المملكة، ودراسة نقل مسؤولية محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق السريعة خارج المدن إلى وزارة النقل.

وتضم الجلسة كذلك، مناقشة وجهة نظر اللجنة المالية تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1438 / 1439هـ، ثم يصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير ومن أبرزها، مطالبة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدراسة وتقييم نظام (ساند) من حيث شروط الاستحقاق ونسب الاشتراك والمنافع.

ويناقش المجلس، تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1438 / 1439هـ.

وتطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس وزارة الشؤون البلدية والقروية بسرعة حصر المواقع والمشروعات المنفذة والمتضررة من سوء تصريف مياه الأمطار ومجاري السيول كافة، وإزالة عوائق حركة المشاة في المدن السعودية.

وتضم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، استكمال مناقشة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1438 / 1439هـ، الذي طرح خلال الجلسة العادية الثالثة والعشرين يوم الأربعاء الماضي، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية، المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

جلسة الثلاثاء

ويصوت مجلس الشورى، خلال الجلسة العادية الخامسة والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي تعقد الثلاثاء القادم، على عدد من توصيات لجنة الشؤون الأمنية تجاه التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1438 / 1439هـ، وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه التقرير.

ويصوت المجلس بعد ذلك على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438 / 1439هـ، في جلسة سابقة.

ويناقش مجلس الشورى، في الجلسة ذاتها، تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات؛ بشأن التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1438 / 1439هـ.

وتطالب اللجنة في أبرز توصيتها التي رفعتها إلى المجلس وزارة الإسكان بتوضيح عدد المنتجات المسلمة فعلياً للمواطنين ضمن برنامج "سكني" وما لم يسلّم وأسباب عدم التسليم، وتوضيح بيانات العقود المبرمة مع المطورين لبناء الوحدات والفلل السكنية المخصصة للمواطنين وسير العمل فيها.

جلسة الأربعاء

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، خلال الجلسة العادية السادسة والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها المجلس الأربعاء القادم.

ويطلع المجلس بعد ذلك على وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1438/ 1439هـ.

ويصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير، ومن أبرزها مطالبة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بدراسة سبل تخفيض تكاليف المحطات الداخلية والدولية الإلزامية غير الربحية، ومنها خدمات الطيران الاقتصادي لشركة (طيران اديل)، أو غيرها من وسائل الطيران المنخفض التكاليف.

ترشيحات:

محافظ ساما: بنوك عالمية تطلب دخول السعودية

السعودية تطرح أول مناقصة بـ2019 لاستيراد 595 ألف طن قمح