TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ ساما: بنوك عالمية تطلب دخول السعودية

محافظ ساما: بنوك عالمية تطلب دخول السعودية
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، أحمد الخليفي- أرشيفية

الرياض- مباشر: قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، أحمد الخليفي، إن المؤسسة لديها طلبات قيد الدراسة من بنوك عالمية ترغب في الدخول للسوق السعودي.

وأضاف في تصريحات لقناة العربية، أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على فتح فرع لبنك ستاندرد تشارترد في المملكة سيعطي دفعة لدراسة هذه الطلبات، والتي تنعكس من اهتمام المؤسسات المالية العالمية في السوق السعودي.

وأضاف أن هذا سيشكل إضافة لبرنامج تطوير القطاع المالي، ويعزز دخول المزيد من البنوك، للعمل إلى جانب نحو 27 بنكاً في السعودية.

وأشار إلى أن السنوات الثلاث الماضية شهدت الترخيص لثلاثة بنوك أجنبية وبنك الخليج الدولي.

وقال الخليفي، إن طلبات البنوك الأجنبية لدخول السوق السعودية تعكس تطور التشريعات، وتأتي سرعة الاستجابة لهذه الطلبات، تشجيعا لبرنامج تطوير القطاع المالي، ضمن برامج رؤية السعودية 2030 .

ووافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء الماضي، على فتح بنك ستاندرد تشارترد فرع له في المملكة.

وتقدم بنك المشرق بطلب إلى البنك المركزي السعودي للحصول على رخصة مصرفية مع سعيه للاستفادة من الفرص المتعلقة بخطط الإصلاح الاقتصادي الطموح في المملكة، وفقاً لرويترز.

يأتي هذا بعد تحركات مماثلة من قبل بنوك أجنبية، من بينها جولدمان ساكس وسيتي جروب، وبنوك إماراتية أخرى مثل أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني ويوجد في المملكة حالياً 14 فرعاً لبنوك أجنبية.

ترشيحات:

السعودية توافق على فتح فرع لبنك ستاندرد تشارترد بالمملكة  

وزير الاتصالات: 12 مليار دولار سوق تقنية المعلومات التقليدية بالسعودية

"تداول": تغييرات جوهرية على السوق الموازي تشمل الإدراج دون اكتتاب