TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأهلي القطري يخطط لإصدار سندات بـ500 مليون دولار

البنك الأهلي القطري يخطط لإصدار سندات بـ500 مليون دولار
مقر البنك الأهلي القطري
الأهلي
ABQK
0.08% 3.80 0.00

الدوحة - مباشر: يعتزم البنك الأهلي، المدرج ببورصة قطر، إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار في الربع الثاني من 2019.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة بالبنك محمود ملكاوي، في تصريحات لـ"لوسيل"، إن هناك توجهاً لإصدار سندات بقيمة قد تصل إلى 500 مليون دولار بالربع الثاني من العام الجاري، والتي تندرج ضمن برنامج من ملياري دولار.

وذكر ملكاوي أن البنك استهلك شريحتين كل واحدة بقيمة 500 مليون دولار ضمن برنامج السندات، مشيراً إلى أنه كان من المقرر إصدار شريحة في 2018 بعد أن تم تحصيل كافة الموافقات كاملة لكن تم تفضيل التريث لعدم حاجة البنك للسيولة بالعام الماضي.

وتابع الرئيس التنفيذي: "من الممكن إصدارها في الربع الثاني من 2019، وكانت الظروف طيبة جداً لصالحنا، حيث تحسنت الأسواق العالمية بصورة كبيرة بالنسبة لقطر".

وأوضح أن تكلفة الاقتراض الحالية أصبحت أقل مما كانت عليه في 2018، مشدداً على أن قرار تأجيل إصدار السندات إلى العام الحالي 2019، صائب خاصةً بعد تحسن تصنيف قطر الائتماني والبنوك وكانت عوامل إيجابية في تحديد سعر الإصدار.

وحول ما إذا كانت هناك نية لدى البنك للاندماج مع بنوك أخرى أو الاستحواذ على بنوك أو شركات مالية، نفى ملكاوي أن تكون هناك حاجة للاندماج مع بنوك أخرى في الوقت الحاضر.

وكانت أرباح البنك ارتفعت 4% في العام الماضي، لتصل إلى 665.56 مليون ريال؛ مقابل أرباح بنحو 639.71 مليون ريال في عام 2017.

 

ترشيحات:

شركات الطيران الخليجية تعلق رحلاتها لباكستان بعد إغلاق مجالها الجوي

التوترات الجيوسياسية على الحدود تضرب الأسواق المالية في الهند وباكستان

البورصة القطرية تتراجع 1.2% بضغط هبوط جماعي للقطاعات

4.4 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في يناير

قطر تعلق رحلات الطيران التجاري إلى باكستان

الخطوط الجوية القطرية تعلق خطط التوسع في أفريقيا