TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيئة العمل بالإمارات من الأفضل عالمياً

بيئة العمل بالإمارات من الأفضل عالمياً
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: جاءت دولة الإمارات ضمن المراكز الخمسة الأولى عالمياً في سبعة مؤشرات من مؤشرات التنافسية ذات العلاقة ببيئة العمل وسهولة التوظيف التي تصدرها مؤسسات دولية خلال عام 2018.

وتأتي هذه الإنجازات متوافقة مع رؤية الإمارات 2021 التي تسعى من خلالها الدولة إلى تصدر المركز الأول في مؤشرات التنافسية العالمية في العديد من المجالات ومن ضمنها بيئة العمل.

وبحسب رصد الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء فقد شملت المؤشرات التي تصدرت فيها دولة الإمارات مراكز متقدمة على المستوى العالمي، مؤشر سهولة التوظيف، بالإضافة إلى مؤشر إنتاجية العمل لكل موظف ومؤشر توفر كبار المديرين المختصين.

وتشمل إنجازات الدولة في المجالات المتعلقة بالعمل تصدرها لمركز متقدم في مؤشر القدرة على جذب العقول وسهولة توظيف العمالة الأجنبية إلى جانب مؤشر تنوع القوى العاملة.

وعلى صعيد تنوع القوى العاملة فإن أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم تعمل في دولة الإمارات وذلك وفقاً للدراسات العالمية المتخصصة.

وبالعودة إلى تفاصيل المؤشرات التي حازت فيها الإمارات على مراكز متقدمة في مجال العمل فقد تبوأت المركز الأول عالمياً خلال العام 2018 في مؤشر سهولة التوظيف، وذلك بحسب تصنيف تقرير تنافسية المواهب العالمية الصادر عن كلية إنسياد.

 وتصدرت الدولة أيضاً المركز الأول في مؤشر إنتاجية العمل لكل موظف طبقاً للتقرير ذاته

وصنف الكتاب السنوي للتنافسية العالمية «المعهد الدولي للتنمية الإدارية» الإمارات بالمركز الأول عالمياً خلال 2018 في مؤشر توفر كبار المديرين المختصين وبالمركز الثاني ضمن مؤشر توفر الوافدين من ذوي المهارات العالية والمركز الثاني أيضاً في مؤشر القدرة على جذب العقول.

ترشيحات:

الصادرات الأردنية لدول الخليج العربي تبلغ 1.1 مليار دينار خلال2018

 مركز دبي للأمن الإلكتروني يقدم جائزة الابتكار البحثي

 في أبوظبي.. تطبيق تعليمي جديد عبر تقنية الذكاء الاصطناعي