تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر الدولي الإسلامي يُصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار

قطر الدولي الإسلامي يُصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار
مقر البنك

الدوحة - مباشر: أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن نجاحه في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار، وذلك ضمن برنامج الصكوك الخاص بالبنك الذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار.

وقال البنك في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، إن الإصدار شهد إقبالاً كبيراً وتضاعف الاكتتاب بما يزيد على 6 أضعاف الإصدار وهو ما يؤكد النظرة المستقبلية الإيجابية للاقتصاد القطري وقوة مركزه المالي.

وشهد الإصدار إقبالاً كبيراً من المستثمرين وخاصة من خارج الشرق الأوسط حيث بلغت طلبات الاكتتاب 3.3 مليار دولار.

وتم تسعير الإصدار عند هامش ربح 175 نقطة أساس فوق متوسط سعر التبادل لخمس سنوات وبعائد نهائي بنسبة 4,264% سنوياً.

وشملت طلبات الاكتتاب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم حيث بلغت نسبة المستثمرين من الشرق الأوسط 30% وباقي المستثمرين من أوروبا وآسيا ودول أخرى بنسبة 70%.

وقد تم ترتيب وطرح الإصدار من قبل مجموعة من البنوك هي: "كيو إن بي كابيتال"، وبنك الخليج التجاري "الخليجي"، و"بنك بروة"، و"بنك بوبيان"، و"بنك باركليز"، و"ماي بنك" وبنك "استاندر تشارترد".

كان البنك أعلن في منتصف الأسبوع الماضي، عن بدء البنك بجولة في دول شرق آسيا والمملكة المتحدة؛ وذلك لعقد اجتماعات مع مستثمرين ضمن برنامج الصكوك الذي تم تأسيسه في وقت سابق.

وحقق البنك أرباحاً بقيمة 882.14 مليون ريال خلال عام 2018؛ مقابل أرباح بقيمة 832.21 مليون ريال في عام 2017، بنمو سنوي بنسبة 6%، مع التوصية بتوزيع نقدي بنسبة 40% من رأس المال.

 

ترشيحات:

أرباح "المناعي" الفصلية تتراجع 19%.. وتوزيع ريالين نقداً للسهم

قفزة بأرباح "قطر للسينما" الفصلية.. وتوزيع 1.5 ريال نقداً للسهم

مساهمو المتحدة للتنمية يوافقون على توزيع 354.1 مليون ريال.. من أرباح 2018