تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" تشهر بمواطن ومقيم أدينا بالتستر في قطاع المقاولات بالرياض

"التجارة" تشهر بمواطن ومقيم أدينا بالتستر في قطاع المقاولات بالرياض
وزارة التجارة والاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار اليوم بمواطن ووافد من جنسية سورية وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة التستر التجاري وثبوت تورط المواطن في تمكين الوافد من مزاولة النشاط التجاري باستخدام سجله التجاري والعمل لحسابه الخاص في نشاط المقاولات بمدينة الرياض.

وقالت وزارة التجارة، إن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها ثمانون ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري ومنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه.

وأضافت أن الحكم تضمن أيضا عقوبة الإبعاد عن المملكة للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة للعمل في المملكة، ونشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.
وذكرت الوزارة أن تفاصيل القضية تعود لمباشرة مأموري الضبط القضائي لـ "التجارة" الوقوف على المقر التابع للمؤسسة حيث ضُبطت أدلة مادية ومستندات تؤكد إشراف المتستر عليه وبشكل مباشر على إدارة وتسيير أعمال المنشأة.

وبناء عليه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص وأحيلت القضية للجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة التستر.