تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو المتحدة للتنمية يوافقون على توزيع 354.1مليون ريال..من أرباح 2018

مساهمو المتحدة للتنمية يوافقون على توزيع 354.1مليون ريال..من أرباح 2018
جانب من الجمعية العمومية للشركة

الدوحة - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة المتحدة للتنمية، على توزيع ما يعادل مبلغ 354.1 مليون ريال قطري بنسبة 10% من القيمة الأسمية للسهم وقدرها 1 ريال قطري لكل سهم عن أرباج عام 2018. 

واعتمدت الجمعية البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ووافقت على التوصية بتعيين شركة "كي بي أم جي" كمراقب خارجي لحسابات الشركة للعام 2019، وافق لبيان من الشركة.

وانتخبت الجمعية العامة العادية ستة أعضاء لمجلس الإدارة ممثلين للقطاع الخاص للدورة الجديدة 2019 – 2021، وهم:

  1. الشيخ / فيصل بن فهد آل ثاني عن نفسه
  2. علي حسين الفردان عن مجموعة الفردان القابضة
  3. ابراهيم جاسم العثمان فخروعن نفسه
  4. عبدالعزيز محمد المانع عن نفسه
  5. عبدالرحمن عبدالله آل عبدالغني عن نفسه
  6. عبدالرحمن سعد الشثري عن نفسه

وأشارت الشركة إلى تخصيص ثلاثة مقاعد لأعضاء مجلس الإدارة الممثلين عن حكومة دولة قطر ليكتمل عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة والبالغ تسعة أعضاء كما يلي:

 

  1. تركي بن محمد الخاطر، ممثلا عن الصندوق المدني للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
  2. مبارك علي مبارك النعيمي، ممثلا عن الصندوق المدني للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
  3. ناصر جارالله المري، ممثلا عن الصندوق العسكري للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي، لتجزئة القيمة الاسمية للسهم، وتفويض رئيس مجلس الإدارة صلاحية الموافقة على التعديل.

وقال السيد الخاطر: "لقد شهد عام 2018 تحقيق الشركة المتحدة للتنمية ربحاً صافياً بلغ 544 مليون ريال قطري وإجمالي ايرادات بلغت 1.6 مليار ريال قطري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الام 501 مليون ريال قطري، مع عائد أساسي للسهم وصل إلى 1.41 ريال قطري".

وتوقع أن تصل قيمة الاستثمارات للشركة المتحدة للتنمية في هذه المشاريع إلى 5.5 مليار ريال قطري خلال الفترة ما بين 2019- 2023. 

من جهته، لفت إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة إلى أن عام 2018 شهد إنجاز العديد من المشاريع التطويرية في جزيرة اللؤلؤة-قطر، بالإضافة إلى تعزيز تجربة العملاء للسكان والزوار وتجار التجزئة في الجزيرة.

 وأشار إلى أن النتائج المالية الإيجابية المحققة في عام 2018 تعود بشكل أساسي إلى بيع وتأجير العقارات، إلى جانب الكفاءة في التكاليف. 

وأضاف: "لقد زادت الإيرادات المستمرة، الناتجة عن تأجير الوحدات المكتبية والسكنية والتجارية، في العام 2018، بحيث ارﺗﻔﻊ ﻋدد الوحدات السكنية ﻗيد اﻹيجار لتصل إلى 719 وحدة سكنية، وبلغ حجم المساحات المكتبية قيد الإيجار في برج الشركة المتحدة للتنمية نسبة 21٪، كما تم المحافظة على مساحات التجزئة قيد الإيجار بنسبة 60%".

 وأشار السيد العثمان إلى أن ذلك ينعكس بشكل واضح من خلال الزيادة السنوية التي تطرأ على عدد المركبات التي تزور الجزيرة عاماً بعد عام، حيث ارتفع عددها من 11 مليون مركبة في عام 2017 إلى 13 مليون مركبة في 2018.