TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية توقع اتفاقيات للجيل الخامس مع أريكسون وهواوي ونوكيا

الاتصالات السعودية توقع اتفاقيات للجيل الخامس مع أريكسون وهواوي ونوكيا
جانب من اتفاقيات الاتصالات السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض- مباشر: وقعت شركة الاتصالات السعودية STC ثلاث اتفاقيات كبرى ضمن مشروع "طموح الجيل الخامس"  لنشر شبكة الجيل الخامس وتطوير خدمات وحلول مبتكرة مرتبطة بأحدث جيل من شبكات وتقنيات الاتصال، مع كل من الشركاء نوكيا وأريكسون وهواوي.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية STC وشركاؤها، في بيان اليوم الثلاثاء، عن البدء ببناء شبكة تقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية خلال فعاليات مؤتمر الجوال العالمي 2019 في برشلونة.

 وقال رئيس مجموعة الاتصالات السعودية ناصر بن سليمان الناصر: "نحن مستعدون لإطلاق واحدة من أسرع الشبكات بتقنية الجيل الخامس على مستوى العالم، بالتعاون مع شركائنا الدوليين إذ سنوفر لعملائنا خدمات وحلول مبتكرة مرتبطة بشبكة الجيل الخامس في المستقبل القريب، كما سنعزز أداء دورنا المحوري في تمكين التحول الرقمي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وقال النائب الأعلى للرئيس لوحدة التقنية والعمليات، هيثم الفرج إن الاتفاقيات ستساهم في تعزيز منتجات الشركة وخدماتها المقدّمة وتوسيع نطاق حصتها في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أكد نائب رئيس قطاع خدمات الدعم والخدمات المهندس عماد العودة، أن الاتفاقيات ستساهم في تعزيز المساهمة في المحتوى المحلي السعودي بأكثر من 2 مليار ريال.

وتابع: ستساهم الاتفاقيات في تعزيز السعودة وبناء القدرات البشرية والمعرفية لتكنولوجيا الجيل القادم و زيادة توطين الوظائف في المراكز العليا لدى الشركاء بنسبة 50%، وتحسين دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20%، ومضاعفة الاستثمار الابتكاري المباشر الذي توفره شركاء STC في مجال تقنية الجيل الخامس لتطوير هذا القطاع الحيوي القادم في المملكة العربية السعودية".

وجاء ذلك بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، عبدالله عامر السواحه، على هامش المشاركة في المؤتمر العالمي للاتصالات اللاسلكية ببرشلونة اليوم الثلاثاء.