TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العامودي: نقل أصول الخطوط الحديدية لـ"سار" يدعم الاستثمار بالكفاءات الوطنية

العامودي: نقل أصول الخطوط الحديدية لـ"سار" يدعم الاستثمار بالكفاءات الوطنية
وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" نبيل العامودي، أرشيفية

 الرياض – مباشر: قال وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" نبيل بن محمد العامودي، اليوم الثلاثاء، إن قرار مجلس الوزراء القاضي بنقل كافة الأصول التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية إلى الشركة سيساهم في تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية وتعزيز الاستثمار في الكفاءات الوطنية.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، نقل كافة الأصول التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)؛ لتصبح جميع هذه الأصول تحت منظومة إدارية واحدة.

وأضاف العامودي، في بيان لـ"سار"، أنه بهذا القرار ستصبح الشركة بالإضافة إلى ملكيتها للبنى التحتية لمشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة مالكة لجميع الأصول التشغيلية الثابتة والمنقولة.

وبين الوزير، أن الملكية تشمل الخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام، والميناء الجاف في الرياض، ومشروع قطار الحرمين السريع، ومشروع سكة حديد (الشمال - الجنوب).

وأوضح، أن القرار سيساهم في استدامة هذا القطاع الهام، ويدعم التوسع فيه مع رفع كفاءة الأداء عبر الاستغلال الأمثل للأصول وتوحيد الإجراءات والسياسات لخدمة الركاب والمستفيدين من الخطوط الحديدية إلى جانب تطوير العمليات التشغيلية والخدمات المساندة.

وأكد العامودي، أن هذا القرار سيؤدي إلى جمع الكفاءات الهندسية والفنية في هذا القطاع ضمن كيان واحد يتم من خلاله تبادل الخبرات وتطويرها فيما بينهم، ورفد القطاع بالكوادر الوطنية المؤهلة، وتدريب المزيد من العاملين لتطوير أدائهم تحقيقا لهدف الاستثمار في العنصر البشري.

وتابع: "ويأتي هذا القرار في صالح قطاع النقل بشكل عام، وينعكس على القطاع السككي بشكل خاص، مشيراً إلى الفوائد التي سيجنيها الاقتصاد الوطني عبر هذه الخطوة التي من شأنها أن تساهم في تطوير البنية التحتية في المملكة، وتسهم في الوصول سريعاً إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بجعل المملكة منصة لوجستية عالمية بين القارات الثلاث".

ترشيحات:

السعودية توافق على فتح فرع لبنك ستاندرد تشارترد بالمملكة

رئيس أرامكو: السعودية تستهدف تصدير 3 مليارات قدم غاز يومياً

توقيع عقدين لتنفيذ مصانع إنتاج السفن بمجمع الملك سلمان العالمي

تحليل: الفائض التجاري للسعودية يفقز لـ597 مليار ريال في 2018