تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هذه الشركات الفائزة بجائزتي محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال

هذه الشركات الفائزة بجائزتي محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال
شعار جائزة محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال

أبوظبي - مباشر: كرم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الفائزين بجائزتي الدورة العاشرة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي، والدورة الثانية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال التي تنظمها غرفة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في دبي أوبرا بحضور 1730 من ممثلي القطاع الخاص في المنطقة، وفقاً لبيان صحفي.

وحضر الحفل الختامي للجائزة، كبار المسؤولين ومدراء المؤسسات الحكومية وأعضاء مجلس إدارة غرفة دبي، وممثلو مجموعات ومجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة الغرفة، بالإضافة إلى حشدٍ من ممثلي شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال والإعلاميين.

الفائزون

وضمت قائمة الفائزين بالدورة العاشرة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال شركات خليجية وهي "أوول فود للمواد الغذائية" من مملكة البحرين عن فئة التجارة، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عن فئة الصناعة، وجندال شديد للحديد والصلب من سلطنة عمان عن فئة الصناعة. 

وشملت قائمة الفائزين من دولة الإمارات كلاً من مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين عن فئة الخدمات المالية، وفازت كل من شركة الخليج للسكر وشركة الخليج للسحب عن فئة الصناعة.

وحازت كل من مجموعة أباريل والشركة العربية للسيارات على جوائز فئة التجارة. وفي فئة البناء والتشييد، فازت كل من "إيه أس جي سي للإنشاءات ASGC Construction" و "دوكا جلف" و "شاينا ستيت كونستراكشن انجنيرينغ كوربوريشن ميدل ايست.

أما في فئة الخدمات، ففازت كل من حضانة أوركارد البريطانية و"نتورك إنترناشونال" ومستشفى رأس الخيمة و "تبلكس للتكنولوجيا" و"تاسك اوتسورسينق TASC Outsourcing" و "ترانسجارد جروب Transguard Group".

وكرمت الغرفة الشركة صاحبة الأداء المتميز للعام 2018، وحصلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من مملكة البحرين على جائزة أفضل أداء في التميز، وذلك لتميزها على كافة الفئات ودورها الفاعل في دعم مسيرة نمو الاقتصاد.

الدورة الثانية 

أما قائمة الفائزين بالدورة الثانية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال التي تنظمها غرفة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، فحصلت شركة المجدوعي للوجستيات من المملكة العربية السعودية على جائزة فئة النقل والدعم اللوجيستي، في حين حصدت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من مملكة البحرين جائزة فئة الصناعة.

وفاز كل من الأنصاري للصرافة ومصرف الشارقة الإسلامي عن فئة الخدمات المالية، في حين فازت كل من "أليك للهندسة والمقاولات ALEC Engineering and Contracting" و "أيه أس جي سي للإنشاءات ASGC Construction" و "دوبكس DuBox" في فئة البناء والتشييد.

وفي فئة التجارة، فازت كل من مجموعة صيدليات أستر واينوك للتجزئة، في حين حصلت شركة "سامسوتك" على جائزة فئة إعادة التصدير. وفي فئة الخدمات، فازت كل من المنطقة الحرة لجبل علي، و"نتورك إنترناشونال" و"ترانسجارد جروب".

وحصلت إينوك للتجزئة على جائزة أفضل أداء في الابتكار لعام 2018،  نتيجة جهودها المبتكرة في قطاع التجارة.

وتضم فئات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخدمات المالية والخدمات والبناء والتشييد والتجارة وإعادة التصدير والنقل والدعم اللوجستي والصناعة.

وتعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي، إحدى أبرز جوائز التميز في الأداء المؤسسي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال، وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الخليجية، والترويج لثقافة الأعمال المتميزة والأداء المؤسسي المتفوق.

وفي عام 2015، أطلقت غرفة دبي بالتعاون مع وزراة الاقتصاد، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، حيث تعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال مبادرة متميزة في نوعها لإبراز دور الابتكار في تحفيز بيئة الأعمال، بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021.

 

ترشيحات:

بالصور.. محمد بن زايد يزور مركز أبحاث تابع لسامسونج

بالصور.. قرار جديد لمحمد بن راشد بشأن المشاريع بالإمارات

بالصور.. محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في كوريا الجنوبية