تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

11 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال اجتماع سابق لمجلس الوزراء

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، بقصر اليمامة، بمدينة الرياض، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء أصدر نحو 11 قراراً خلال الاجتماع، بشأن عدد من الموضوعات.

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء وافق على اتفاقية بين السعودية والمجلس الاتحادي السويسري لتجنب الازدواج الضريبي بشأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب الضريبي، و(البروتوكول) المرافق لها.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية وبريطانيا بمجال أمن الطيران المدني، إلى جانب الموافقة على اتفاقية بين السعودية وإسبانيا بمجال النقل الجوي.

كما وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية وإدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بالتباحث مع الجانب التونسي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بمجالات العمل بين السعودية وتونس.

ووافق المجلس على اتفاقين بمجال توظيف العمالة المنزلية، وتوظيف العمالة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية بجمهورية أوغندا.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الترخيص لبنك (ستاندرد تشارترد) بفتح فرع له في المملكة، وتفويض وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك.

كما قرر أن تكون الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، مالكة لجميع الأصول، بما فيها الأصول التشغيلية الثابتة والمنقولة لجميع مشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة.

كما وافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

 

ترشيحات:

رئيس أرامكو: السعودية تستهدف تصدير 3 مليارات قدم غاز يومياً

توقيع عقدين لتنفيذ مصانع إنتاج السفن بمجمع الملك سلمان العالمي

حليل: الفائض التجاري للسعودية يفقز لـ597 مليار ريال في 2018

وزير: أرامكو السعودية تزود مصر بـ500 ألف برميل نفط شهرياً