TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. "أدنوك" توقع 3 اتفاقيات مع أكبر شركات الطاقة الكورية

بالصور.. "أدنوك" توقع 3 اتفاقيات مع أكبر شركات الطاقة الكورية
على هامش توقيع الاتفاقيات

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ثلاث اتفاقيات إطارية مع شركات كورية للطاقة لبحث فرص التعاون المشترك في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج، والاستثمارات المحتملة في مجال التكرير والبتروكيماويات، ونقل شحنات النفط والغاز الطبيعي المسال وتحميلها على السفن.

تم توقيع الاتفاقيات مع كل من: مؤسسة الغاز الكورية الجنوبية "كوغاز"، ثاني أكبر مشترٍ للغاز الطبيعي المسال في العالم والتي أجرت دراسة جدوى بشأن تزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال في ميناء الفجيرة، ومع شركة النفط الوطنية الكورية "كنوك"، التي تمتلك نسبة 30% من أسهم شركة الظفرة للبترول التابعة لأدنوك، وفقاً لوام.

ط£ط¯ظ†ظˆظƒ طھظˆظ‚ط¹ 3 ط§طھظپط§ظ‚ظٹط§طھ ط¥ط·ط§ط±ظٹط© ظ…ط¹ ط£ظ‡ظ… ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط·ط§ظ‚ط© ط§ظ„ظƒظˆط±ظٹط© ظ„ط¨ط­ط« ظپط±طµ ط§ظ„ظ†ظ…ظˆ ظ…ط­ظ„ظٹط§ظ‹ ظˆط¯ظˆظ„ظٹط§ظ‹ 1

وتسعى الاتفاقية إلى زيادة تخزين النفط في كوريا بنحو 24 مليون برميل حتى عام 2025، ومع شركة "جي إس إنرجي"، التي تعد شركة كورية مستقلة للطاقة وتمتلك نسبة 10% في شركة الظفرة للبترول و3% من أسهم شركة أدنوك البحرية.

وقع الاتفاقيات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، مع كل من كيم يونغ دو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغاز الكورية الجنوبية /كوغاز/، ويانغ سو يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الكورية /كنوك/، وهو يونغ سو، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إس إنرجي".

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير دولة "الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها": "سنعمل على بحث فرص تعزيز الشراكات بين أدنوك والشركات الكورية وذلك بما يعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين".

ط£ط¯ظ†ظˆظƒ طھظˆظ‚ط¹ 3 ط§طھظپط§ظ‚ظٹط§طھ ط¥ط·ط§ط±ظٹط© ظ…ط¹ ط£ظ‡ظ… ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط·ط§ظ‚ط© ط§ظ„ظƒظˆط±ظٹط© ظ„ط¨ط­ط« ظپط±طµ ط§ظ„ظ†ظ…ظˆ ظ…ط­ظ„ظٹط§ظ‹ ظˆط¯ظˆظ„ظٹط§ظ‹ 2

وأضاف: "تم خلال المناقشات مع الشركات الكورية بحث فرص النمو المتاحة في عدد من المجالات على المستويين المحلي والعالمي، بما في ذلك نقل شحنات النفط والغاز الطبيعي المسال وتحميلها على السفن، وتلبية الطلب المتنامي لكوريا على الطاقة".

وتابع: "واستقطاب الاستثمارات الكورية للمساهمة في تنفيذ خطط أدنوك لتوسعة عملياتها في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج، والتكرير والبتروكيماويات والغاز".

وأشار بقوله: "فيما نمضي بنجاح في تنفيذ استراتيجيتنا المتكاملة 2030 للنمو الذكي، نعتزم الاستمرار في التعاون مع شركاء استراتيجيين قادرين على المساهمة في تحقيق أقصى قيمة ممكنة من مواردنا ونقل التكنولوجيا المتطورة وضمان الوصول إلى مراكز الطلب العالمي الجديدة".

وكانت جمهورية كوريا ثامن أكبر مستهلك للطاقة في العالم في عام 2017.

ووفقاً لوكالة الطاقة الدولية، قامت كوريا باستيراد نحو 3 ملايين برميل يومياً من النفط الخام والمكثفات، ما يجعلها خامس أكبر مستورد في العالم. وتعتمد كوريا اعتماداً كبيراً على الشرق الأوسط لإمدادها بالنفط، وقد استأثرت المنطقة بأكثر من 82% من واردات كوريا من النفط الخام لعام 2017، منها 11% قامت أدنوك بتوريدها.

ط£ط¯ظ†ظˆظƒ طھظˆظ‚ط¹ 3 ط§طھظپط§ظ‚ظٹط§طھ ط¥ط·ط§ط±ظٹط© ظ…ط¹ ط£ظ‡ظ… ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط·ط§ظ‚ط© ط§ظ„ظƒظˆط±ظٹط© ظ„ط¨ط­ط« ظپط±طµ ط§ظ„ظ†ظ…ظˆ ظ…ط­ظ„ظٹط§ظ‹ ظˆط¯ظˆظ„ظٹط§ظ‹ 3

وتعد كوريا ثالث أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، وبحسب خطتها الثالثة عشرة طويلة الأجل للغاز الطبيعي، من المتوقع أن يصل الطلب المحلي على الغاز لتوليد الكهرباء إلى 40.49 مليون طن متري بحلول عام 2031، أي بزيادة قدرها 3 ملايين طن متري عن مستويات 2017.

ووفقاً لوكالة الطاقة الدولية، تحتضن كوريا ثلاثاً من أكبر 10 مصافي للنفط الخام في العالم، ما يجعلها واحدة من أكبر مصدّري المنتجات البترولية في آسيا.

وفي نهاية عام 2017، بلغت طاقتها التكريرية ما يقرب من 3.2 مليون برميل يومياً من النفط الخام، واحتلت المرتبة السادسة من حيث الطاقة التكريرية في العالم.

وتقوم شركة النفط الوطنية الكورية /كنوك/ من خلال مشاريع مشتركة مع شركات أخرى، ببناء أول محطات تجارية في البلاد للنفط الخام والمنتجات البترولية في مدينتي يوسو وأولسان، بسعة إجمالية تبلغ 36.6 مليون برميل لبدء التشغيل 2023.

وتقوم شركة كنوك بتشغيل تسع منشآت تخزين تديرها الدولة بسعة 146 مليون برميل.

 وفي مارس/أذار 2018، يبلغ حجم احتياطيات كنوك الاستراتيجية 96 مليون برميل، إضافة إلى نحو 27 مليون برميل كمخزون دولي بموجب اتفاقيات بين كوريا وحكومات أخرى.

 

ترشيحات:

بالصور.. محمد بن زايد يزور مركز أبحاث تابع لسامسونج

بالصور.. قرار جديد لمحمد بن راشد بشأن المشاريع بالإمارات

بالصور.. محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في كوريا الجنوبية