تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم دبي تعود للمربع الأخضر بمكاسب 2.4 مليار درهم

أسهم دبي تعود للمربع الأخضر بمكاسب 2.4 مليار درهم
متعامل يتابع أسعار الأسهم بسوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

 من: محمود جمال

دبي- مباشر: عادت بورصة دبي للمربع الأخضر في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء؛ بعدما ربح رأسمالها السوقي ما يزيد على 2.4 مليار درهم وسط عمليات شراء استهدفت أسهم العقار والاستثمار والبنوك.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.85% بجلسة اليوم، بالغاً 2683.74 نقطة، بعدما تعرض لجني أرباح بالجلسة الماضية هبط به إلى مستوى 2661.25 نقطة.

وقال محللون لـ"مباشر" إن الأسهم بسوق دبي عادت للارتفاع اليوم بدعم عدة عوامل منها المبادرات الحكومية بشأن تحفيز القطاع العقاري وفي مقدمتها رفع قروض مساكن المواطنين بالمجمعات السكنية.

وأشار فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، لـ"مباشر"،إلى أن "إعمار" العائد بقوة للمشهد لعب دوراً في انتعاش الأسواق من جديد، لافتا إلى أن أداءه بعد النتائج التي فاقت التوقعات يبنئ باستكماله مرحلة صعود في الفترة المقبلة.

وأوضح أن المشاريع الجديدة وعملية الاستحواذ التي قامت بها الشركة المملوكة لـ"إعمار مولز" من العوامل الرئيسية في عودة الصعود اليوم.

وأكد أن هناك حالة تفاؤل بين المؤسسات والمحافظ بالسوق بعد تأكيد النظرة الإيجابية حيال ارتفاعات النفط واقتراب انتهاء الحرب التجارية.

وعزز صعود سوق دبي ارتفاع قطاع العقار بنسبة 2.93% مع ارتفاع «إعمار للتطوير» 6.8% تزامناً مع إعلانها عن مرحلة جديدة بمشروع المرابع العربية.

وضمت قائمة الارتفاعات سهم "داماك" بنسبة 5.15%، و«إعمار العقارية» الذي ارتفع 2.5% و«إعمار مولز» 2.2%  والتي استكملت الاستحواذ على منصة التسوق الإلكتروني "نماشي".

كما ارتفع قطاع الاستثمار 2.54% مع صعود سهم دبي للاستثمار بنسبة 2.23%، وسوق دبي المالي 1.5%، كما ارتفع قطاعا الخدمات والتأمين بنسبتي 1.66%، و0.12% على الترتيب مع صعود سهم أمانات بنسبة 3.09%، وسلامة للتأمين بنسبة 1.10%.

ولم تخلُ القائمة الخضراء اليوم من سهم دبي الإسلامي "الأكثر وزناً بالمؤشر العام" والذي ارتفع بنسبة 0.77%.

 

ترشيحات:

صناديق استثمار إماراتية تسعى لاقتناص استثمارات هندية

صور.. قرار جديد لمحمد بن راشد بشأن المشاريع بالإمارات

إنفوجرافيك.. أنواع إجازات موظفي الحكومة بالإمارات

ناسداك دبي: تداول العقود المستقبلية على مؤشر فوتسي للأسهم السعودية

سياحة دبي: عودة قوية للسعوديين.. والهنود بالمقدمة