TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"كهرباء السعودية" تتعاون مع "نوكيا" لتطوير الجيل الخامس بالمملكة

تابعة لـ"كهرباء السعودية" تتعاون مع "نوكيا" لتطوير الجيل الخامس بالمملكة
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة ضوئيات للاتصالات المتكاملة، إحدى شركات السعودية للكهرباء، مذكرة تفاهم مع شركة "نوكيا"؛ للتعاون في عدة مبادرات لتطوير شبكات الجيل الخامس في المملكة.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، إن هذا التعاون بين "ضوئيات" و"نوكيا"، يدعم برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030؛ لتمكين الشركات من استخدام الأدوات الرقمية.

وأشارت إلى حلول "نوكيا"، ورؤية "ضوئيات"، ستساعد في بناء البنية التحتية للجيل المستقبلي من الاتصالات، وتطوير تقنيات شبكات الجيل الخامس، مثل إنترنت الأشياء، والروبوتات، والذكاء المعزز والتحول الرقمي.

‎وتعمل الشركتان، بموجب مذكرة التفاهم، على عدة مبادرات، تشمل تقديم  10ملايين متر ذكي من شبكات الاتصالات؛ لخدمة المواطنين والشركات في جميع أنحاء المملكة.

كما تعملان على تطوير البنية التحتية للاتصالات لـ 10 ملايين متر ذكي من الشبكات في المملكة العربية السعودية، وفقاً لبرنامج التحول الوطني 2020، مما يساعد "ضوئيات" في التعامل مع المشكلات التقنية بشكل إيجابي.

‎وتسعى الشركتان، بحسب البيان للعمل المشترك لنشر بنية تحتية لتقنيات الجيل الخامس، والحلول الصناعية الذكية لتمكين الشركات من الاستفادة من زيادة الإنتاجية والكفاءة، من خلال تطوير مدن صناعية ذكية.

وتتعاون الشركتين لتطوير حلول لمساعدة صناعة التعدين على استخدام الحلول الرقمية للتكيف مع التقلبات في الطلب وتحسين التحكم في النفقات التشغيلية وتعزيز السلامة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات المتكاملة، أحمد سندي: "سوف تمكننا حلول GPON وIP / MPLS التي تقدمها نوكيا، من تحسين مرونة وكفاءة وقابلية تطوير شبكتنا".

تم التوقيع على مذكرة التفاهم خلال مشاركة الشركتين في معرض الاتصالات العالمي في برشلونة الاسبانية "MWC19".

ترشيحات:

تحليل: الفائض التجاري للسعودية يفقز لـ597 مليار ريال في 2018

وزير: أرامكو السعودية تزود مصر بـ500 ألف برميل نفط شهرياً

لصفوة مباشر تتيح تداول العقود المستقبلية لشركات سعودية

المراعي السعودية تبدأ طرح صكوك دولية مقومة بالدولار​