TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي: تداول العقود المستقبلية على مؤشر فوتسي للأسهم السعودية

ناسداك دبي: تداول العقود المستقبلية على مؤشر فوتسي للأسهم السعودية
المسؤولون والوسطاء خلال حفل إطلاق تلك الخدمة بمقر بورصة ناسداك دبي، الصورة من المصدر

دبي- مباشر: أطلقت ناسداك دبي اليوم الثلاثاء، تداول العقود المستقبلية على مؤشر فوتسي السعودية لفوتسي راسل، والذي يتتبع 46 شركة مدرجة بالمملكة العربية السعودية.

ووفقاً لبيان صحفي، فإن العقود المستقبلية مصممة لتكون أدوات استثمارية على المستويين الدولي والإقليمي بما في ذلك الصناديق التي تستخدم المؤشر كمؤشر معياري للاستثمار في الأسهم السعودية.

وتمثل تلك الخطوة جزءاً من التوسع السريع الذي يشهده سوق ناسداك دبي لمشتقات الأسهم والذي يشمل المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر سوق أسهمها "تداول" الأكبر بالتداول في الشرق الأوسط. 

وأصدرت ناسداك دبي عقوداً مستقبليةً للأسهم المفردة في 12 شركة سعودية الشهر الماضي.
  
أنحاء العالم

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لفوتسي راسل، وقاص صمد، والذي قرع جرس الافتتاح في منصة ماركت سايت التابعة لناسداك دبي احتفالاً بإصدار العقود المستقبلية على المؤشر: "إن العقود المستقبلية لناسداك دبي على مؤشر فوتسي السعودية تقدم للمستثمرين في جميع أنحاء العالم سبيلاً جديداً جذاباً للوصول إلى السوق السعودي المهم".

وتابع: "نركز بشكل رئيسي على منطقة الشرق الأوسط في خططنا للنمو ونتطلع قدماً إلى تعزيز التعاون مع ناسداك دبي في العديد من المبادرات على مستوى المنطقة". 

وقال رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي عبدالواحد الفهيم: "يعكس إصدار العقود المستقبلية على مؤشر فوتسي راسل السعودي المعياري استراتيجية دبي في التعاون مع الجهات والمؤسسات الرائدة عالميا للارتقاء بالأسواق المالية وأوجه التعاون بين الأسواق الإقليمية. ونحن ملتزمون بزيادة الفرص للمستثمرين من أجل أن نقدم لهم مجموعةً واسعةً من الأدوات لتعزيز محافظهم الاستثمارية". 

العائد المالي

ويمكن للمستثمرين استخدام العقود المستقبلية للحصول على الرافعة المالية التي تعزز العائد المالي من عمليات تداولهم فضلاً عن حماية مراكزهم الاستثمارية وتحقيق الأرباح بناءً على أداء الأسهم الأساسية. 

وتم اعتماد الريال السعودي كعملة التداول للعقود المستقبلية على مؤشر فوتسي السعودية وتبلغ المدة الزمنية للعقود ربعين متتاليين من العام، كما يبلغ حجم العقد الواحد خمسة أضعاف قيمة المؤشر.

 

ترشيحات:

الصفوة مباشر تتيح تداول العقود المستقبلية لشركات سعودية