TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة للبترول" توقّع عقد امتياز في تايلاند

"مبادلة للبترول" توقّع عقد امتياز في تايلاند
مسؤولون بشركة مبادلة للبترول وشركة بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة أثناء توقيع العقد، الصورة من المصدر

أبوظبي- مباشر:  وقعت شركة "مبادلة للبترول"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) عقد الإنتاج المشترك، مع شريكتها "بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة"، التابعة لشركة "بي تي تي العامة للاستكشاف والإنتاج" لمنطقة "G1/61" البحرية، التي تضم حقل "إيراوان" لإنتاج الغاز في تايلاند. 

ووفقا لبيان صحفي، فمن المقرر أن تنتهي صلاحية الامتياز الحالي لمنطقة "G1/61" في أبريل 2022، ومن ثَمّ ستبدأ شركة "بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة" بتشغيل الحقل. 

وبموجب العقد المبرم بين الجانبين، سوف تحصل شركة "بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة" على حصة 60% في الحقل، فيما ستحصل "مبادلة للبترول" على حصة نسبتها 40% من عقد الإنتاج المشترك. 
 
وكانت وزارة الطاقة في تايلاند قد أعلنت في شهر ديسمبر 2018 عن نتيجة المناقصة التنافسية، والتي فاز بها العرض المشترك الذي تقدّم به ائتلاف ضم كلاً من شركة "مبادلة للبترول" وشركة "بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة" . 

ويعد حقل "إيراوان" باكورة مشروعات انتاج الغاز لــ "مبادلة للبترول" في تايلاند التي نمتلك بها حالياً ثلاثة حقول نفطية منتجة، مما يجعلنا إحدى أكبر الجهات المشغّلة لحقول النفط الخام في تايلاند. 

وسوف يساهم امتياز الغاز المنتج طويل الأمد وواسع النطاق في تعزيز استراتيجيتنا الشاملة لمواصلة النمو من خلال زيادة حصة الغاز في محفظة الإنتاج لدينا، في الوقت الذي سيدعم سلسلة صفقات الاستحواذ التي قمنا بها مؤخراً في مجال الغاز بكلٍ من جمهورية مصر العربية، ومشروع تطوير حقل "بيجاجا" للغاز الطبيعي في ماليزيا."    

وتعد شركة مبادلة للبترول شركة عالمية تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتم تأسيسها  باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار المملوكة من قبل حكومة أبوظبي. 

وتدير مبادلة للبترول حالياً أصولاً وعملياتٍ تغطي 10 دول، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا وروسيا. وقد بلغ متوسط الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة في عام 2017 إلى ما يقرب من 360 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً. 

وتمتلك "مبادلة للبترول" حصة نسبتها 10% في امتياز "شروق" البحري للغاز الذي يضم حقل "ظُهر" للغاز بجمهورية مصر العربية. وتعتمد مسيرة نجاح الشركة على تحقيق رسالة واضحة وبناء شراكات قوية والاهتمام بتعزيز العنصر البشري وقدراته.

 

ترشيحات:

مياه وكهرباء الإمارات تفتح المنافسة على مشروع لإنتاج الطاقة بالفجيرة

 حاكم دبي يبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن

 طيران الاتحاد تنقل 3ملايين مسافر بين الكويت وأبوطبي منذ 2006

 135 % زيادة بأرباح "دبي لصناعة الطيران" خلال 2018